الأونروا: نقدر دعم المجتمع الدولي جهود توفير الغذاء والماء لغزة

50

 

حصادنيوز– أعرب فيليب لازاريني، مدير وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، الثلاثاء، عن تقديره لدعم المجتمع المدني والدولي، جهود الوكالة بتوفير الغذاء والماء لمليوني فلسطيني، “في ظل المجاعة التي تتطور بسرعة” في غزة.

وأضاف لازاريني، في منشور على حساب المنظمة الأممية عبر منصة إكس: “في ظل المجاعة التي هي من صنع الإنسان والتي تتطور بسرعة غير مسبوقة في غزة، فإنني أقدر بشدة التضامن الذي عبر عنه المجتمع المدني والحكومات والنواب في أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، والدعم لجهود الأونروا لتوفير الغذاء والماء والمساعدات المنقذة لحياة مليوني فلسطيني”.

وفي وقت سابق اليوم، شددت وزارة الخارجية الأمريكية على ضرورة السماح لموظفي الأمم المتحدة بدخول قطاع غزة وسط رفض إسرائيلي.

وجاء الموقف الأمريكي بعد يوم من تصريح لازاريني أن إسرائيل رفضت مروره إلى غزة، “بينما توشك المجاعة أن تتفشى” شمالي القطاع.

وتقيّد إسرائيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، مما تسبب في شح إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود وأوجد مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، في ظل وجود حوالي مليوني نازح في القطاع المحاصر منذ 17 عاما.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

قد يعجبك ايضا