فرنسا: “العمليات” الإسرائيلية في غزة يجب أن تنتهي

52

 

حصادنيوز-قالت كريسولا زاكاروبولو، وزيرة الدولة للتنمية والشراكات الدولية في فرنسا، إن “العمليات” الإسرائيلية في قطاع غزة “يجب أن تنتهي”.

جاء ذلك في معرض ردها على سؤال برلماني وجهه النائب توماس بورتس من حزب فرنسا الأبية المعارض حول الوضع في غزة في الجمعية العامة للبرلمان الفرنسي.

وأوضحت زاكاروبولو أن الوضع الإنساني والوفيات في قطاع غزة “أمر غير مقبول”، مؤكدة أن “العمليات الإسرائيلية (في غزة) يجب أن تنتهي”.

وحول استهداف جنود إسرائيليين المدنيين الفلسطينيين في 29 فبراير/ شباط الماضي أثناء انتظارهم توزيع المساعدات الإنسانية في غزة، قالت زاكاروبولو إن بلادها تدين هذا الحادث وتنتظر كشف الحقيقة.

وأكدت زكاروبولو أنها تنتظر أيضاَ بيانًا من الحكومة الإسرائيلية حول هذه القضية، مشيرة أن المساعدات الإنسانية التي دخلت غزة في شهري يناير وفبراير انخفضت بنسبة 45 بالمائة.

وشددت الوزيرة الفرنسية على ضرورة زيادة نقاط العبور إلى غزة حتى تتمكن المساعدات الإنسانية من الوصول إلى المنطقة على نطاق واسع.

وأشارت زكاروبولو إلى أن الإدارة الإسرائيلية، التي تحملها فرنسا المسؤولية عن العراقيل القائمة أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، “عليها واجب حماية المدنيين في المنطقة”.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية” لأول مرة منذ تأسيسها في 1948.

قد يعجبك ايضا