وفاة أردني بفيروس كورونا

48

News-1-103691

حصاد نيوز – أعلن في الأردن امس الثلاثاء، عن وفاة ممرض كان يعمل في مستشفى الجامعة الأردنية واستقال منه العام 2008، إثر إصابته بـ”فيروس كورونا”.

وهي أول حالة وفاة لمواطن أردني بالفيروس داخل المملكة، فيما وصل إجمالي الإصابات المثبتة بالفيروس بالمملكة منذ العام 2012، إلى 7 حالات توفي منها الممرض بالإضافة إلى 3 غير أردنيين.

وبحسب إدارة المستشفى، أُدخل الممرض إلى الطوارئ الأسبوع الماضي، بوضع صحي سيء إثر معاناته من التهاب شديد في القصبات الهوائية ونقص في الأكسجين.

عقب ذلك، وضع الممرض تحت التنفس الاصطناعي في المستشفى، لكنه فارق الحياة أمس رغم تلقيه جميع العلاجات والأدوية والإجراءات لمثل حالته من قبل الفريق الطبي المُتخصص.

وشددت الإدارة على وجود لجنة طبيّة دائمة في المستشفى تجتمع  بشكل يومي لمتابعة ما يستجد حول الفيروس، مشيرة إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع دائرة الأمراض السارية في وزارة الصحة، بمشاركة أعضاء في اللجنة الوطنية المُشكّلة لمتابعة الأمر مع مستشارين متخصصين بالمستشفى.

و”كورونا” ظﮭر أول ﻣرة ﻓﻲ اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ اﻟﺳﻌودﯾﺔ، ﻓﻲ أﯾﻠول (ﺳﺑﺗﻣﺑر) ﻣن اﻟﻌﺎم 2012، ﻗﺑل أن ﯾﻧﺗﻘل إﻟﻰ ﻋدد ﻣن دول اﻟﺷرق اﻷوﺳط، ودول أوروﺑﯾﺔ والولايات المتحدة الأميركية، ﺣﯾث ﺣﺻد نحو ﻣﺎﺋﺔ ﻗﺗﯾل ﻓﻲ اﻟﺳﻌودﯾﺔ وﺣدھﺎ.

ورﺻدت اﻟﺳﻠطﺎت اﻟﺳﻌودﯾﺔ ارﺗﻔﺎﻋﺎً ﻣﻠﺣوظﺎً ﻓﻲ ﺣﺎﻻت اﻹﺻﺎﺑﺔ اﻟﺷﮭر اﻟﻣﺎﺿﻲ.

قد يعجبك ايضا