شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي تعقد اجتماعها العام وتقر التقرير المالي والاداري

82

IMG_5244

حصاد نيوز –  عقدت الهيئة العامة لشركة الإسراء للإستثمار والتمويل الإسلامي اجتماع الهيئة العام الثلاثاء في مقر الصالة الدولية للأفراح ،وحضر الإجتماع 16 مساهماً يمثلون 50% من رأسمال الشركة بحضور 6أعضاء من مجلس الإدارة .

وأقرّت الهيئة العامة تقرير مجلس الإدارة وتقرير هيئة الرقابة الشرعية والقوائم المالية الموحدة وتقرير مدققي حسابات الشركة .

وجرت تلاوة التقرير السنوي لهيئة الرقابة الشرعية جاء به قامت الهيئة بالتعاون مع إدارة الشركة والعاملين فيها بدراسة جميع الموضوعات التي عرضت عليها وقامت بالإجابة على جميع الإستفسارات المتعلقة بشأنها وتأكدت من مراعاة الضوابط الشرعية فيها ،وأيضاً راجعت الهيئة الميزانية العامة للشركة وقائمة الدخل كما في 31/12/2013 والإيضاحات حول البيانات بإعتبارها تقدم صورة شاملة عن الشركة ولم يتبين للهيئة أية مخالفة شرعية .

وألقى رئيس مجلس الإدارة محمد الحراحشة كلمة قال فيها :لقد شهد العام2013 إشتداد التداعيات السياسية والأمنية للتطورات الجارية في المنطقة العربية والتي انعكست بشكل مباشر على الأوضاع الإقتصادية والأسواق المالية فيها ،ولا تزال أجواء عدم اليقين تسيطر على عدد كبير من الدول العربية سواء من النواحي السياسية أم الإقتصادية وتتعدى هذه الأجواء نطاق دول الحراك العربي لتصيب جميع الدول العربية دون إستثناء .

وقال الحراحشة: لقد تعاملنا في شركة الإسراء للإستثمار والتمويل الإسلامي مع التطورات بإنفتاح كما نتعامل مع التحديات بيقظة فتوجهنا لتوسيع أعمالنا في تمويل قطاع الأفراد على حساب تقليص تمويل الشركة، وسنواصل تنفيذ خطتنا الرامية الى إدارة أعمالنا بالشكل الأفضل ضمن هذه المعطيات وبما يحمي مصالح المساهمين .

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور فؤاد محيسن :لقد كانت الكلفة الإقتصادية لما يحصل من إضطرابات وحروب وقتال كبيرة جداً، حيث تراجعت الإستثمارات الواردة في السنوات الأخيرة ،ما يعظم من التحديات المصيرية والتي تنذر بوجوب الضغط لإنهاء النزاعات القائمة وإعادة البناء السياسي والمؤسساتي والإقتصادي والإجتماعي .

وأكد محيسن أنهم كإقتصاديين ،الى جانب السياسيين وأصحاب القرار ؛فإن هذه التطورات يجب ان تفتح عيوننا على أهمية رسم رؤية جديدة لمتطلبات التنمية الإقتصادية والإجتماعية المستدامة والإصلاحات ورسم دور جديد في ظل هذه التحولات ،وبالنتيجة وضع برامج إقتصادية ملائمة محكومة بجداول زمنية وقابلة للتنفيذ .

قد يعجبك ايضا