إيران تحذر من تداعيات “الإبادة الجماعية” في غزة

66

 

حصادنيوز-حذر وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان، من تداعيات “الإبادة الجماعية” في قطاع غزة على المنطقة والقائمين على الحرب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عُقد بطهران، بين وزير الخارجية الايراني ونظيرته الجنوب إفريقية نالدي باندور، التي وصلت العاصمة الإيرانية في زيارة رسمية صباح الأحد.

وحول اللقاء، قال عبد اللهيان: “أجرينا مباحثات مهمة اليوم حول القضايا الثنائية وأهم القضايا الاقليمية والدولية”، حسب وكالة “إرنا” الرسمية.

وقال وزير الخارجية الإيراني إن الرئيس الامريكي (جو) بايدن، قام بزيارة طارئة إلى إسرائيل، ليعرب عن دعمه لها رغم ارتكاب الأخيرة المجازر في حق المدنيين واستهدافها المستشفيات والمناطق الآهلة بالسكان”.

وتابع “بل ويعلن رسميا أنه سيرسل مئات الطائرات لقتل أهالي غزة، وفي نفس الوقت يطلق عبارة مثيرة للسخرية، تقول: إننا سنقوم بإرسال 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى غزة”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة تخوض اليوم حرب الإنابة ضد أهالي غزة، وهذا يؤكد أن المنطقة تحولت إلى برميل من البارود حيث أن أي خطا في الحسابات، وارتكاب جرائم الإبادة الجماعية والتهجير القسري ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، سيؤدي إلى تداعيات للمنطقة وأيضا القائمين على هذه الحرب”.

وحذر وزير الخارجية الإيراني كل من الولايات المتحدة وإٍسرائيل بأنه “في حال عدم الكف عن الجرائم ضد الانسانية في غزة، كل الخيارات ستكون مطروحة والمنطقة ستخرج عن السيطرة على حساب المعتدين أنفسهم”.

ولليوم السادس عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 4651 فلسطينيا، بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وأصابت 14245، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

فيما قتلت حركة “حماس” أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية. كما أسرت ما يزيد عن 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب مرتفعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

قد يعجبك ايضا