الرئيس الإيراني يطالب بمحاكمة منفذي “مجزرة” المستشفى المعمداني

75

 

حصادنيوز-طالب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الأربعاء، بمحاكمة القائمين على “مجزرة” المستشفى الأهلي المعمداني (العربي)، في مدينة غزة.

وخلال اجتماع الحكومة صباح الأربعاء، أدان رئيسي بشدة “جريمة إسرائيل النكراء بقصف المستشفى”، وقدم تعازيه لأهالي القطاع “المظلومين والعزل”، حسب وكالة “إرنا” الرسمية.

كما دعا إلى محاسبة ومحاكمة “مرتكبي هذه الجرائم وداعميهم”.

وأضاف رئيسي أن “إسرائيل لطالما انتهكت جميع القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية خلال السنوات الماضية، إلا أن جريمة قصف العزل والجرحى الذين لجأوا إلى المستشفى يعتبر نقطة تحول في سجلها الأسود”.

وتابع الرئيس الإيراني قائلاً إن “مجرد الإدانة لا تكفي لهذه الجريمة البشعة، واعتبر أنه من الضروري إيقاف آلة الحرب الإسرائيلية بهدف ضمان حياة وسلامة الإنسان وحماية حقوقه في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وشدد على ضرورة “رفع الحصار عن غزة وتوفير المياه والغذاء والدواء والوقود اللازم لأهلها المظلومين، من أجل منع تفاقم المأساة الإنسانية التي تحدث في هذه المنطقة”.​​​​​​​

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت وزارة الصحة بغزة، في بيان نشرته عبر حسابها على فيسبوك، نقلا عن متحدثها أشرف القدرة، إن “حصيلة ضحايا المجزرة الأكبر والأعنف التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي المجرم داخل المستشفى المعمداني بلغت 471 شهيدا وما زالت 28 حالة حرجة إضافة إلى 314 إصابة بجراح مختلفة”.

ولليوم الثاني عشر تواصل إسرائيل شن غارات مكثفة على غزة، وقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

قد يعجبك ايضا