“مجزرة المعمداني”.. حزن شديد يخيم على الأردنيين ومدارس خاصة تعلق دوام طلبتها

69

 

حصادنيوز-خيّمت حالة من الحزن الشديد والغضب العارم في آن على الأردنيين عقب المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين في مستشفى المعمداني بقطاع غزة، والذي استشهد على إثرها أكثر من 800 فلسطيني.

وبعد الهجوم الصارخ، أعلنت مدارس خاصة في الأردن تعليق دوام طلبتها الأربعاء، فيما بدت العديد من شوارع العاصمة عمان على غير عادتها في فترات الذروة الصباحية من حيث الازدحامات.

وأصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مساء الثلاثاء، بلاغا بإعلان الحداد العام في المملكة لمدة ثلاثة أيام على شهداء المستشفى الأهلي المعمداني وشهداء غزة الذين قضوا جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

حداد في الأردن

وبموجب إعلان حالة الحداد ستنكس الأعلام فوق الوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية لمدة ثلاثة أيام.

جاء ذلك بعد أن دان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة عدوان الاحتلال على مستشفى المعمداني في غزة.

ونشر الخصاونة، عبر حسابه على تويتر، مساء الثلاثاء، العدوان المتعمَّد على مستشفى المعمداني وصمة عار وجريمة نكراء، وعلى العالم أن ينتصر للقانون الدَّولي والإنساني والقيم الإنسانيَّة، وأن يوقف هذا العدوان الغاشم فوراً.

سفارة تل أبيب في عمان

ومساء الثلاثاء، حاول متظاهرون غاضبون اقتحام سفارة تل أبيب في العاصمة عمان، عقب استهداف مستشفى المعمداني ما أسفر عن مئات الشهداء والجرحى.

ويأوي المستشفى الذي استهدف مئات المرضى والجرحى والنازحين، بعد تلقيهم أوامر من جيش الاحتلال، للاستمرار في عدوانهم واستهداف المدنيين.

قد يعجبك ايضا