الرئيس الإسرائيلي: هجوم “حماس” جاء بتوجيه إيراني

66

 

حصادنيوز-قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ،  إنّ الهجوم الذي نفذته حركة “حماس” الفلسطينية على مناطق في جنوب إسرائيل، جاء بدعم وتوجيه من إيران.

وقال هرتسوغ في بيان اطلعت الأناضول عليه: “اليوم رأينا الوجه الحقيقي لحماس، جيش هدفه الوحيد هو القتل بدم بارد، وبدعم وتوجيه من قادتهم بالوكالة في إيران، نفذوا هجومًا غير مبرر ضد الدولة اليهودية في يوم مقدس يهودي”.

وتابع: “ستتخذ إسرائيل جميع التدابير اللازمة للقضاء على هذا الخطر الواضح والفوري الذي يهدد مواطنينا”، مؤكدا أن “إسرائيل ستتغلب على كل التحديات”.

ودعا هرتسوغ في البيان كافة الدول لإدانة “حماس” وإيران وحلفائهما ومؤيديهما. فيما لم يصدر تعقيب فوري من طهران على تصريحات الرئيس الإسرائيلي.

وفجر السبت، أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة حماس، بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة، بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية.

وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد “حماس” في غزة، قائلا في بيان، إن “طائراته بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

ووفق مراسل الأناضول، تواصل فصائل فلسطينية إطلاق رشقاتها الصاروخية باتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق مختلفة من القطاع.

قد يعجبك ايضا