الحكومة تحذر من إدخال طائفة البهرة الشيعية إلى الأردن

69

31354_1_1369864381

حذرت وزارة السياحة والاثار مكاتب وكلاء السياحة والسفر من ادخال المجموعات السياحية من طائفة البهرة الشيعية الى المملكة .

مصدر مطلع في وزارة السياحة والاثار قال : ان الوزارة بدأت بالتعميم على مكاتب وكلاء السياحة والسفر ضرورة ارجاء زيارات المجموعات السياحية من طائفة البهرة الشيعية في الوقت الحالي الى محافظة الكرك وحتى اشعار اخر .

وذكر المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان وزارة السياحة والآثار دعت في اوقات سابقة الى ضرورة تزويد إدارة الشرطة السياحية ببرامج المجموعات السياحية من طائفة البهرة قبل مدة (72) ساعة من دخولهم البلاد وذلك للأهمية.

وياتي هذ الاجراء على ضوء الاحداث التي وقعت مؤخرا حيث أحرق محتجون مجهولون منزلا لطائفة البهرة الشيعية في مدينة المزار الجنوبي في الكرك.

يذكر ايضا ان عشرات المحتجين نفذوا اعتصاما عند المنزل بداية الشهر الحالي احتجاجا على وجود منزل البهرة بالمدينة، إضافة إلى بناء فندق لخدمة الزوار الشيعة لأضرحة ومقامات الصحابة المزار الجنوبي، بحرق كافة مرافق المنزل الذي مضى على بنائه أكثر من 15 عاما.

متصرف المزار الجنوبي عبدالله المعايطة اكد في تصريحات سابقة ان الاحتجاج الشعبي منذ فترة هو على وجود بناء لفندق يقام حاليا بالمدينة قريبا من الأضرحة لخدمة الزوار.

وأشار إلى أن عملية الحرق مرفوضة لأنها لا تعبر عن القيم الأردنية والإسلامية كما أكد مدير الدفاع المدني بالكرك المقدم عبدالهادي الصرايرة ان فرق وكوادر الدفاع المدني بالمزار الجنوبي أطفأت الحريق الذي أتى على الطابق الأرضي وجزء من الطابق الثاني لافتا أن الدفاع المدني قام بإخلاء المبنى من الحارس، مؤكدا عدم وقوع إصابات وأن الحريق اقتصر على الخسائر المادية.

وتعتبر طائفة البهرة هي احدى فرق الشيعة الاسماعيلية وعرفوا بالبهرة وتعني في اللغة الهندية (التاجر) وذلك لاشتغالهم بالتجارة عن غيرها من المهن ولا يفضل افراد هذه الطائفة الاختلاط بالمجتمع.ويشار ايضا الى ان مقام جعفر الطيار في المزار الجنوبي بالكرك يعتبر محجاً للطوائف الشيعية بشكل عام.

قد يعجبك ايضا