احتجاجات اجتماعية في مختلف المدن ايران

107

201442211136803518431

حصاد نيوز – تفيد التقارير الواردة من داخل ايران ان الشباب الاهوازيين من منطقة (كوي علوي) نظموا تظاهرة مرتين يوم الخميس 17 نيسان/ ابريل الجاري حيث اشتبكوا مع قوات النظام القمعي. واطلقت القوات القمعية الغازات المسيلة للدموع والطلقات النارية على الهواء بهدف تفريق المتظاهرين.

 و في غضون ذلك أفادت تقارير واردة أن عددا من أهالي مدينة «بندرعباس» الغاضبين في منطقة «بشت شهر» ، قد هاجموا حافلة لقوات الأمن الداخلي القمعية في هذه المدينة في الجمعة 18نيسان/أبريل حيث حطموا زجاجها ومن ثم خرجوا من الساحة. وقبل ساعة من وقوع الحادث، اندلع اشتباك بين قوات الأمن الداخلي القمعية مع أهالي المنطقة في الموقع نفسه. وأفادت التقارير أن أجواء المنطقة مازالت متوترة.

و علي صعيد الآخر أضرب أكثر من 200 من عمال شركة «ساختار صنعت» وهي إحدى الشركات المقاولة لـ«البتروكيماويات» في مدينة «مهادباد» الأربعاء 16نيسان/ أبريل احتجاجا على عدم دفع أجورهم لشهري شباط/ فبراير وآذار/ مارس للعام المنصرم وعلاوة العيد و السنة الجديدة.

من جهة أخرى نظمت مجموعة من المزارعين في مدينة «كهنوج» تجمعا احتجاجيا أمام دائرة الماء والزراعة للنظام محتجين على غلاء سعر الوقود وإيقاف عمل مضخة المياه الزراعية.

وفي مدينة «كرمنشاه» أقام عدد من العاملين في قسم الخدمات لمستشفى «إمام الرضا» تجمعا احتجاجيا أمام مكتب مدير هذا المستشفى لعدم تسلمهم رواتبهم منذ شهور مطالبين بدفع رواتبهم المعوقة.

إلى مركز إيران حيث شهدت مدينة «شاهين شهر» التابعة لمدينة «إصفهان» الخميس 17نيسان/ أبريل تجمعا نظمته مجموعة من الأهالي احتجاجا على الوضع المتردي للطرق والذي يؤدي إلى حوادث السير ومصرع المارين.

وأما في «إصفهان» فقد تجمع سكان منطقة «أنديشة» الأربعاء 16نيسان/ أبريل في شارع «كاوة» محتجين على الوضع المتردي للمجاري في هذه المنطقة.

وفي محافظة «لرستان» تجمعت مجموعة من العشائر الخميس 17نيسان/ أبريل أمام محافظة النظام في مدينة «خرم‌آباد» محتجين على أحداث الطرق وتدمير مراعيهم.

وعمال مخبز في مدينة «سنندج» هم الآخرون الذين احتجوا الإثنين 14نيسان/ أبريل على قلة أجورهم.

555

111

قد يعجبك ايضا