زعيم كوريا الشمالية يصل روسيا للقاء بوتين

84

 

حصادنيوز-ذكرت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الثلاثاء، أن القطار الذي يقل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وصل بالفعل إلى روسيا، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس فلاديمير بوتين.

ونشرت الوكالة الروسية، نقلاً عن أحد مراسليها في الشرق الأقصى الروسي، حيث من المتوقع أن يصل كيم، مقطع فيديو لقطار بعربات باللونين الأخضر الداكن والرمادي يتقدم للأمام، قائلة إنه القطار الذي يقل الزعيم الكوري الشمالي، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

بدورها، نقلت وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء، الثلاثاء، عن نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو قوله إن موسكو ستمد كوريا الجنوبية بتفاصيل زيارة الزعيم الكوري الشمالي لروسيا إذا طلبت سيول مثل هذه المعلومات.

 

من وصول القطار الذي يقل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى روسيا (أ.ب)

وقال رودينكو «هناك سفارة لكوريا الجنوبية في موسكو… إذا أرادوا ذلك، يمكننا تقديم المعلومات المتاحة». وأضاف أن موسكو ستواصل اتصالاتها مع كوريا الجنوبية باعتبارها شريكاً تجارياً لروسيا ولهما «مصالح مشتركة فيما يتعلق باستقرار الوضع في شمال شرق آسيا وشبه الجزيرة الكورية».

ويعتقد الخبراء أن الاجتماع المرتقب في مدينة فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي، قد يركز على صفقة أسلحة فيما يُعتقد أن بوتين يسعى للحصول على أسلحة من كوريا الشمالية للحرب التي يشنّها في أوكرانيا، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وعلّقت وزارة الخارجية الأميركية، يوم الاثنين، على الزيارة بأن لقاء فلاديمير بوتين وكيم جونغ أون يُظهر «استجداء» الرئيس الروسي للمساعدة، محذّرة من أن أي اتفاق في شأن أسلحة بين البلدين سيؤدي إلى فرض عقوبات.

قد يعجبك ايضا