احذروا.. حليب “جزائري” فاسد يباع في احد المولات الكبرى

47

65934_1_1397937626

حصاد نيوز –  قال احد المواطنين ان ادارة احد الاسواق الشهيرة، عرضت عليه تعويضا مقابل صمته بعد ان تبين ان الحليب الذي قام بشرائه من فرع المول في منطقة ام السماق فاسد وغير صالح للاستعمال البشري.

وكشف المواطن انه قام يوم الجمعة بشراء عبوة حليب سعة كيلو ونصف، من داخل اسواق سامح مول فرع ام السماق، وحين همت طفلته بخلط الحليب بـ’كورنفلكس’ تبين انه فاسد ومنتهي الصلاحية، رغم ان تاريخ الصلاحية المختوم على العبوة يشير الى انه صالح لغاية شهر تموز المقبل.

اللافت ان عبوة الحليب وهو من انتاج شركة ‘المراعي’، تحتوي على عبارة تشير الى ان المنتج مصنع في الجزائر علما ان شركة المراعي وهي شركة سعودية، تملك مصانع تعبئة في منطقة الحلابات في الاردن.

واشار المواطن الى انه هاتف مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات وعرض عليه الشكوى، حيث نقل عن عبيدات تأكيده بانه سيتابع القضية، وخصوصا ما يتعلق ببلد المنشأ، طالبا منحه بعض الوقت للتحقق من الموضوع ، ولكن هل ستنتظر الارواح التي قد تزهق بسبب تناولها الحليب الذي لا يزال يباع داخل المول ؟!

واضاف المواطن ان احد الاشخاص عرف عن نفسه بانه من ادارة المول، ابلغه بان الادارة على استعداد لتعويضه شريطة عدم التطرق للحادثة لاي جهة كانت، وهو ما رفضه المواطن قائلا ‘لو دفعتولي مليون دينار مش رح اسكت هاي ارواح اطفال’.

المثير للدهشة ، ان مؤسسة الغذاء والدواء تلقت العديد من الشكاوى بشأن مخالفات المول، وفي كل مرة تنفذ فيها المؤسسة حملة تفتيشية للمول ، يتبين ان الشكاوى ليست كيدية وانها في محلها، ومن بينها شكاوي عديدة ، ورغم ذلك لم تقم مؤسسة الغذاء بأي اجراء رادع بحق المول وادارته.

ولا نقصد هنا التشهير بالمول، ولكن دورنا ان ندق ناقوس الخطر حين يتعلق الامر بارواح المواطنين والاطفال خصوصا، فالاطفال هم المستهلك الاول للحليب، ولولا المشيئة الالهية لكانت طفلة المواطن في عداد الموتى لا قدر الله، لو تناولت الحليب الفاسد.

نضع شكوى المواطن امام مؤسسة الغذاء والدواء، وكافة المؤسسات الرقابية، وندعو للتحقق مما جاء في الشكوى والمرفق فيها مجموعة من الصور لعبوة الحليب الفاسد، ونطالب بوضع حد للتلاعب والاستهتار بارواح المواطنين واستغلال حاجتهم وضعف قدرتهم الشرائية، للترويج لبضائع فاسدة باسعار زهيدة.

ونؤكد ان المتهم بريء حتى يثبت العكس، وبانتظار ان تحقق مؤسسة الغذاء والدواء في الشكوى علها تنقذ روح طفل قبل ان تصبح ضحية لعروض الموت !..

قد يعجبك ايضا