ضبط لاجىء سوري بحوزته سلاح بمخيم الزعتري

90

64987_1_1397324827

حصاد نيوز – تمكنت الاجهزة الامنية وكوادر امنية مشرفة على مخيم الزعتري في محافظة المفرق من ضبط لاجئ سوري وبحوزته سلاح ضمن حملة امنية لضبط المطلوبين والمخالفين والمشاركين في احداث مخيم الزعتري الاخيرة، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر  أن عدد اللاجئين الذين دخلوا خلال الاسبوع الماضي بلغ 3800 لاجئا سوريا ، وذلك عبر منفذ الحدلات في الرويشد وهو الوحيد المفتوح أمام دخول اللاجئين السوريين ، وأنه تم نقل اللاجئين من الرويشد الى مركز استقبال جابر للدقيق على كافة الوثائق التي بحوزتهم واصدار بطاقات خاصة بهم.

ولفت المصدر ان اللاجئ السوري الذي تم ضبطه يعتقد انه له علاقة بأحداث الشغب الاخيرة التي وقعت في مخيم الزعتري والتي نتج عنها وفاة لاجئ واصابة 29 من قوات الدرك ورجال الامن العام، وان الحكومة شكلت لجنة تحقيق لمعرفة المتورطين بالحادثة بعد ان تم ضبط 10 لاجئين متورطين في اعمال الشغب والاعتداءات الاخيرة.

ونوه المصدر ان اللجنة المختصة تقوم حاليا بالتحقيق من اللاجئ الذي تم ضبطه بحوزة السلاح وهو ابن عم الاجئ المغدور كون اطلاق النار جاء من قبل بعض اللاجئين الذين حاولوا الدخول بطرق غير مشروعة، وان لجنة التحقيق ستنهي اعمالها الاسبوع القادم تمهيدا لتحويل جميع المتورطين بأعمال الشغب في مخيم الزعتري.

ويستضيف الأردن الذي يملك حدوداً تمتد لأكثر من 370 كيلومتراً مع سورية ، اكثر من نصف مليون لاجئ سوري منذ بداية الأزمة في جارته الشمالية عام 2011، منهم نحو 130 ألفاً في مخيم الزعتري شمال المملكة.

وكانت مديرية الأمن العام أعلنت قبل أشهر ضبط جماعات سورية بحوزتها مناظير ليلية وهواتف ثريا، وقالت إنه تم إخضاعهم إلى تحقيقات مطولة، من دون تفاصيل.

قد يعجبك ايضا