مسؤولون روس: أوكرانيا قصفت مبنى جامعياً في دونيتسك بقذائف عنقودية

73

 

حصادنيوز-قال مسؤول طوارئ في مدينة دونيتسك التي تسيطر عليها روسيا في شرق أوكرانيا، إن النيران اندلعت في سقف خشبي لمبنى جامعي في المدينة عقب قصف أوكراني أمس (السبت).

وقال أليكسي كوليمزين، رئيس البلدية المعين من طرف روسيا على تطبيق «تلغرام»: «نتيجة للهجوم الأخير على دونيتسك، اشتعلت النيران في المبنى الأول لجامعة الاقتصاد والتجارة»، وفقاً لوكالة «رويترز».

وذكر أليكسي كوستروبيتسكي، وزير الطوارئ الذي عينته روسيا للمنطقة التي تسميها جمهورية دونيتسك الشعبية: «نستخدم 12 خزاناً للمياه وثلاثة سلالم و100 من رجال الإطفاء. السقف كله مشتعل».

وأشار كوستروبيتسكي إلى أن القوات الأوكرانية استخدمت ذخائر عنقودية في القصف الذي تسبب في الحريق. وقال إنه لم يكن هناك أشخاص داخل المبنى أثناء القصف. وأضاف: «أصعب شيء هو أن السقف خشبي لذلك تنتشر النيران بسرعة».

ونقلت وكالة الإعلام الروسية الرسمية عن كوستروبيتسكي وخدمات الطوارئ القول إن الحريق امتد إلى مساحة تبلغ حوالي 1800 متر مربع قبل السيطرة عليه في وقت مبكر من صباح اليوم (الأحد).

وتعهدت أوكرانيا، التي تلقت إمدادات من الذخائر العنقودية الأميركية، الشهر الماضي، باستخدامها فقط لتفكيك تجمعات الجنود الروس.

ولم يصدر تعليق فوري من أوكرانيا على القصف المزعوم.

قد يعجبك ايضا