صحة جرش تنفي انتشار ” جدري الماء ” بين طلبة ساكب

48

64788_1_1397148387

حصاد نيوز –  وضح مدير صحة جرش الدكتور علي سعد في تصريح صحفي مساء الخميس ان الأنباء التي تحدثت عن إنتشار لمرض جدري الماء في محافظة جرش وخصوصاً بلدة ساكب ، عار عن الصحة ولا أساس له  .

وأضاف السعد  : ” ان مجموع ما راجع المركز من بداية العام ولغاية هذا التاريخ (18) حالة موزعة كالتالي : كانون الثاني (صفر) شباط (3) آذار (11) نيسان (4) واذا ما تم تقسيم هذه الحالات حسب الأسابيع يكون معدل الأسبوع الواحد حالة ونصف والحالات موزعة حسب الجنس ذكور (5) اناث (13) وتمركزت معظم الحالات في الفئة العمرية (5-9 سنوات) (9إناث و 5 ذكور) .

وأشار الى ان عدد سكان مدينة ساكب حوالي (15000) نسمة أي أن معدل الإصابة لا يتجاوز (0,001) ، علماً بان معدل التبليغ الأسبوعي للسنوات السابقة في مثل هذا الوقت لمركز صحي ساكب لا يتجاوز حالتين اسبوعياً ، وعليه فإنه لا توجد مشكلة وبائية في بلدة ساكب ومقارنة بالأعداد السابقة من حيث معدل الإصابات.

أما فيما يتعلق بباقي المناطق في المحافظة فلا يوجد مشكلة بها حيث بلغ مجموع الحالات من بداية العام (43) حالة موزعة على كافة المراكز الصحية والبالغ عددها (27) مركز صحي وعدد سكان المحافظة (200) ألف نسمة ، بحسب المنحنى الوبائي لحالات الجدري المائي لمحافظة جرش وحسب الأسابيع  .

وأضاف مدير صحة جرش انه لا يتم التطعيم لهذا المرض وبالتالي تعتمد الوقاية منه على التوعية الصحية وكذلك لا يوجد علاج نوعي له ومضاعفاته بسيطة عند الأطفال ولا خطورة من هذا المرض في حال انتشاره بين طلبة المدارس خاصة وأن العدوى تتم خلال فترة الحضانة والتي لا تكون معروفة لاولياء الامور أو معلمي المدارس.

قد يعجبك ايضا