مشاركة “عبق اللون” في مهرجان جرش للثقافة والفنون -فيديو

117

 

حصادنيوز-افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار صباح يوم الخميس 28/7/2022 في المركز الثقافي الملكي، فعاليات ملتقى «عبق اللون» الذي يشتمل على معرض للفن التشكيلي والفوتوغرافي، ومشاركة للفرقة الموسيقية وإصدار «لوحة الحياة»، ومعرض «جلنار».
يشارك في فعاليات الملتقى الذي يقام ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 36، ويتواصل حتى الاثنين الأول من أغسطس، عدد من الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة، من ضعاف البصر وذوي الإعاقة البصرية والمكفوفين، وهم: تولين، ومايا وجدعان، وآلاء أبو خضر، وأسيل رمان، ومحمد قوقزة، وعمر قوقزة، ولانا عبدالله، ودانيا، وياسين الجداية، وإسراء الجداية، وإبراهيم شوباش، ود. داليا صبري، وكاثرين طوباسي، الذين يقدمون مجموعة من أعمالهم التي أنجزوها بإشراف صاحب الفكرة والمبادرة الفنان سهيل بقاعين في محترف الملتقى.
وقد تم إدراج الملتقى ضمن فعاليات مهرجان جرش لكونه مشروعا وطنيا يحمل رسالة ومسؤولية اجتماعية تجاه هذه الفئة من فئات المجتمع، وضمن إطار الاهتمام بالموهوبين وإبداعاتهم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.
وفكرة مبادرة «عبق اللون» تقوم على تعليم الأطفال المكفوفين ممن لهم شغف بالرسم وتدريبهم على خلال تمييز اللون بالرائحة لإثبات أن الإبداع مرتبط بالبصيرة وليس بالبصر، وبالتالي تغيير نظرة المجتمع لهذه الفئة، وكسر الحواجز أمامها.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا