حمام خان زمان .. اصل الحمام التركي في الاردن

166

 

حصادنيوز-حمام خان زمان ، يأسرك صوت كوكب الشرق أم كلثوم من مسافة، ما أن تقترب أكثر حتى ينتابك شعور بالدهشة عند وصولك للباب الخارجي ، تجبرك تلك الإضاءة الخافتة، الدرج بالاقواس الرومانية , الحجر ,التفاصيل الكثيرة الخارجة عن الزمان والمكان أن تعبره، فما أن تطأ قدماك ذاك الباب، تذهل لجمال وروعة المكان، الذي يعود بك لمئات السنين، التفاصيل العريقة، حيث الحمامات القديمة .عقارب الزمن ستعود بك حتما لمئات السنين الماضية، وأنت تدخل الى حمام خان زمان اقدم حمام تركي في الاردن ، فالأقواس، والزخارف، والأبواب التي تزين جدرانها وبلاطها، الفسيفساء , النحاسيات . جدار الحناء . الاعمدة الحجرية . تحدثك عن عصور قديمة كانت بابهى حالاتها ، وأوليت كل اهتمام , حيث انك ستشعر انك خرجت من عالم التكنلوجيا الحديث وستعود بك التفاصل الى اكثر من 800 عام . .
الأسلوب التقليدي الذي جعله جزء من الفلكلور الشعبي والشامي، والمتمثل بالاستقبال وصالة سمرا ، إضافة إلى المرافق الكاملة المتوفرة في الحمام، ومن ضمنها غرف البخار “حمام البخار” وغرفة الساونا على النار والبركة الباردة كلها تفاصيل ذات مغزى واما الجران الحجرية الطبيعية المحيطة بالقااعات بشكل طبيعي لتسحب الطاقة السلبية والتي لا تتوفر الا في حمام خان زمان ، ووجود الحماماتي يقدم الرعاية للزبائن بالاعتماد على الطرق التقليدية المعروفة في القدم والتي هي اساس العلاج الطبيعي والطب العربي والنفسي والشعور الا متناهي من الراحة الجسدية والنفسية ، فيمنح إحساساً رائعاً بالتمتع بنكهة الماضي الأصيلة .

ويعانق “حمام خان زمان ” في عراقته عبق التاريخ الإنساني والاجتماعي لمدينة عمان التي تعد مفصلاً مهماً في حياة الناس وزائري أمكنتها التي تسرد أدق تفاصيلها الحميمة، وبخاصة أن الحمام كان في وقت مضى محطة مدونة في تاريخه، للعديد من شخصيات الاردن والشيوخ والوجهاء والتجار، وملتقى الأصدقاء وحمامات العرسان والزفات
عدا عن الاشقاء من الخليج العربي وسياح الاردن وكافة الامصار
الحمام يأسر زواره وينقلهم إلى عالم مختلف .
لان حمام خان زمان خلق شيء جديد لم تكن تألفه العاصمة الفتية من قبل

إذ يقدّم حمام خان زمان لضيوفه تجربة متكاملة تُعدّ الأولى من نوعها في المنطقة وتوفّر سبل علاجيّة جسدية ونفسية قائمة على نهج فريد وشامل , زيارة الحمام من لحظة الدخول , تبدأ رحلة فيها تفاصيل كثيرة ويتمنى الزائر ان لا ينتهي الوقت ليجمع اكبر عدد من المعلومات عن هذا المكان العريق منذ نشأته الى يومنا هذا .

. حمام خان زمان الشرقي في عمان هو أحد أبرز الأماكن المتخصصة في تقديم خدمات الحمام الشرقي التركي و الحمام المغربي و حمام العريس والحمامات الشعبية من المسك والعنبر والعود والطاقة بجذور الأعشاب الحرة والاسترخاء مع تراب البراكين والقرنفل بالاضافة لخدمات التليك و هو أفضلها بعراقته على على الإطلاق .

يقع حمام خان زمان الشرقي في قلب العاصمة الاردنية عمان في الدوار السابع شارع ابراهيم القطان وهو الخيار الافضل لحمام العريس لمن يبحثون عن الطراز الشرقي العريق في الاردن، كما يوفر عروض خاصة على جميع انواع الحمامات المختلفة بأسعار هي الافضل و عروض خاصة للمجموعات .
.
ومش كل مكان زي خان زمان

,وللحديث بقية…..

قد يعجبك ايضا