الحرارة 30 مئوية اليوم وتنخفض غدا

28

64164_1_1396819537

حصاد نيوز – تبقى درجات الحرارة نهار اليوم أعلى من مُعدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام بحدود عشر درجات مئوية، وتقترب العُظمى مع ساعات الظهر من حاجز 30 مئوية في عمان وعدّة مدن، وفقا لموقع “طقس العرب”.

ويكون الطقس مائلاً للحرارة في أغلب المناطق بما فيها الجبلية، وحاراً مع ساعات العصر في الأغوار الوسطى والجنوبية ومنطقة البحر الميت والعقبة، حيث تُلامس العُظمى37 مئوية، وتُغطي السماء كميات مُتفاوتة من السحب المتوسطة والعالية.

وتتحول الرياح تدريجياً لتصبح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تكون مُثيرة للغبار والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون جنوبية مُعتدلة السرعة حتى ساعات الظهر، ثم تتحول إلى شمالية تنشط أحياناً، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذّر “طقس العرب” من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة. وخلال ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة تدريجيا وترتفع نسب الرطوبة، وتستمر الرياح غربية مُعتدلة السرعة عموماً.

ويتوقع أن تسجل درجات الحرارة انخفاضا ملموسا نهار غد الثلاثاء لكن مع بقائها أعلى من مُعدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس ربيعياً لطيفاً في الجبال، ومُعتدلاً في بقية المناطق، يستمر مائلاً للحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة إضافة لمناطق البادية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة، شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، والبحر هادئا.

قد يعجبك ايضا