بحث عن سورية في الاردن فزوجوه وهما ب3 الاف دينار

29

63389_1_1396366070

حصاد نيوز – لم يدر في خلد ‘م.ع’ الذي يحمل احدى الجنسيات العربية أن رحلته السياحية الى الاردن ستكلفه ما تبقى من أموال جمعها بقصد الزواج بعد أن قال له أصدقاؤه ان تكلفة الارتباط بواحدة من اللاجئات السوريات في الاردن أقل باضعاف من الزواج من بنات بلده.

تعرف م.ع في العاصمة عمان بالعامل السوري ‘س’ أثناء تناوله وجبة في احد المطاعم الراقية، وأخبره بقصده من الحضور للاردن، فما كان من العامل الا أن طمأنه بالقول: ‘ترى وصلت يا حبيب’ وزوده برقم هاتفه.

عاد ‘م.ع’ في اليوم التالي الى المطعم لكنه لم يجد س ولما اتصل به أجابه على الفور أن (بنت الحلال) بانتظاره، والتقيا في احد الشقق المفروشة باعتباره منزل الفتاة وبحضور ج سوري الجنسية والعروس المفترضة، وتمت الصفقة بأن يدفع المجني عليه مبلغ 3 آلاف دينار أردني وهو كامل مهر العروس على أن تتم الاجراءات الرسمية بعد يوم أو يومين.

عاد ‘م.ع’ مجددا إلى منزل الفتاة المفترض ليتفاجأ باختفاء أي أثر للأشخاص الثلاثة فقام على الفور بابلاغ الاجهزة الامنية.

مصدر أمني أكد  وقوع عملية النصب مؤكدا القبض على أحد المتهمين ولا يزال التحقيق جاريا للقبض على المتهم والمتهمة (العروس)الآخرين.

ومع تسجيل عمليات احتيال شبيهة سابقا، لكن الغريب مشاركة فتيات وسيدات سوريات اتخذن من هذه المهنة على ما يبدو وسيلة للتكسب والتربح وجمع المال.

والمفارقة الأخرى انقلاب الصورة فبعد أن كانت الشكاوى ضد (عرسان) عرب يتزوجون من اللاجئات ويغادرون بعد ايام قليلة بحجة تجهيز الاوراق، فإن العروس هي التي تحتال على طالب الزواج وتقبض المهر قبل أن تقول له زوجتك نفسي.

قد يعجبك ايضا