موكب الملك العالق في الازمة وخروج اردوغان من الازمة

26

63131_1_1396252735

حصاد نيوز – علق ناشطون على صورة تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لموكب جلالة الملك عبدالله الثاني عالق في الازمة المرورية باحد شوارع العاصمة عمان.

حيث قال مغردون على موقع ‘تويتر’ : يحدث في الاردن فقط ان يعلق موكب الملك في الازمة وفي دول اخرى يتم اخلاء الشوارع والميادين من المركبات والمارة قبل مرور الملك او الرئيس’ .

الصورة التي التقطتها عدسة ‘رشيد العساف’ لم تظهر تاريخ التقاطها، الا انها حظيت باهتمام الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدا اعتزاز الاردنيين جليا في التعليقات على المشهد الملكي.

من جهة اخرى، انشغل قطاع واسع من الاردنيين بنتائج الانتخابات البلدية في تركيا، وما ان اعلنت النتائج الاولية التي اظهرت فوز حزب رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان حتى اشتعلت مواقع التواصل بالتعليقات التي صبت في مجملها الى جانب اردوغان وحزب التنمية والعدالة.

كما تداول الناشطون مقتطفات من خطاب اردوغان الذي اعلن فيه تصدر حزبه النتائج الاولية، وهاجم فيه خصومه السياسيين.

وربط الناشطون بين فوز حزب اردوغان وبين مواقف تركيا تجاه القضية الفلسطينية ومصر وسوريا ، اذ اعتبر المعلقون ان فوز اردوغان هو انتصار لسياسته تجاه قضايا المنطقة.

وكان اردوغان قد رهن مستقبله السياسي بنتائج الانتخابات البلدية، اذ تعهد باعتزال السياسة في حال خسارة حزبه الانتخابات، في ظل الازمة التي كادت ان تعصف بحزبه في اعقاب اتهامات بالفساد طالت اعضاء بارزين في الحزب وفي الحكومة.

 

قد يعجبك ايضا