طقس العرب يكشف تفاصيل أول منخفض جوي يؤثر على الأردن

187

 

حصاد نيوز _ قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، إن الأردن يبقى يوم الأحد، تحت تأثير امتداد غير فعال لمنخفض البحر الأحمر، حيث يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون طقس خريفي معتدل نهارا ومائل للبرودة ليلا مع هبوب رياح شرقية معتدلة السرعة.

 

وأضاف الطريفي، الأحد، أنه يتوقع الليلة القادمة تشكل الضباب بإجراء مختلفة من المملكة، خاصة مناطق السهول الشرقية تشمل مطار الملكة علياء الدولي وبعض الطرق الصحراوية.

 

وأشار إلى أنه تقترب كتلة هوائية باردة نحو الأردن الاثنين، إذ يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، مبينا أنه يقترب المنخفض من المملكة ليل الاثنين الثلاثاء.

أول منخفض جوي

 

وأوضح الطريفي، أن أول منخفض جوي يؤثر على المملكة لهذا الموسم تحت المراقبة، يترافق مع كتلة هوائية باردة نسبيا، متوقعا تأثيره يومي الثلاثاء والأربعاء، سيتم تصنيفه في وقت لاحق.

 

وبين أنه هناك فرصة لتساقط الأمطار يومي الثلاثاء والأربعاء بعدة مناطق من المملكة، خاصة المناطق الشمالية والوسطى بما فيها العاصمة عمان.

 

وتزاز الفعالية المطرية للمنخفض الجوي بشكل واضح يومي الثلاثاء والأربعاء، وتكون الأمطار على فترات مصحوبة بالرعد في بعض الأحيان، تمتد في وقت لاحق إلى مرتفعات الكرك والطفيلة، بحسب الطريفي.

 

قد يعجبك ايضا