خوري يتهم «الدرك» بمعاقبة جمهور الوحدات والفيصلي بتهمه إثارة النعرات

47

News-1-101045

حصاد نيوز – تطورت على نحو واضح  تداعيات مباراة كرة قدم تخللها أحداث شغب في الأردن  فيما بدأ إتحاد الكرة بفتح تحقيق قبل أن يقرر أحد المحامين اللجوء لمحكمة أمن الدولة ضد إدارة فريق الوحدات  التي إتهمت بدورها  بعض أفراد قوات الدرك بتشجيع فريق الفيصلي ومعاقبة جمهور خصمه الوحدات الذي فاز في المباراة.

ونقلت بيانات وتقارير صحفية عن رئيس نادي الوحدات وهو عضو البرلمان طارق خوري قوله بأن بعض أفراد قوة الدرك المكلفة حماية المباراة ضبت جام غضبها على جمهور فريق الوحدات لإنها تشجيع الفريق الفيصلي الذي خسر المباراة.

وإعتقلت سلطات الأمن خمسة من المشجعين فيما إستعملت الهراوات لتفريق جمهور الوحدات الذي قام بتهييجه عمليا اللاعب باسم فتحي بعدما “بصق” بغتجاه جمهور الفيصلي وخضع للتحقيق لاحقا بتهمة سلوك شائن وبذيء في المدرجات.

وأعلن عضو الهيئة الإدارية في فريق الفيصلي المحامي حاكم الدعجة انه حصل على توقيعات من 2000 مواطن يشجعون فريقه  قرروا رفع دعوى قضائية ضد خوري بتهمة “إثارة النعرات” وهي محكمة لا يمكنها محاكمة خوري عمليا بسبب حصانته الدستورية على الأقل خلال إنعقاد الدورة البرلمانية.

وقال الدعجة  أنه بصدد رفع الدعوى القضائية مشيرا لإن خوري هو الذي تسبب بالإشكال وأثار النعرات عندما تشاجر معه- أي الدعجة- في صالة كبار الضيوف مما ساهم في تحريض جمهور الوحدات.

وقرر إتحاد كرة القدم إجراء تحقيق موسع في  الموضوع خصوصا بعد الإعتداء على حافلة للنادي الفيصلي وتحطيم زجاجها فيما صرح خوري بإتهام قوات الدرك بانها تستعمل العنف ضد جمهور فريقه في كل مباريات الفريقين مشيرا لإن المباراة السابقة فاز فيها الفيصلي ولم يحصل مشكلة من أي نوع.

إتحاد الكرة قرر مشاهدة شريط الفيديو الخاص بالمباراة وأعلن بانه سيطبق لائحة العقوبات وسيغرم الفريق التي بدأ جمهوره بالشجاء وسيحرم اللاعبين الذين إرتكبوا مخالفات.

قد يعجبك ايضا