تفاصيل الحالة الجوية في الأردن الأحد

132

حصاد نيوز _ توقع موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أن تبقى درجات الحرارة الأحد حول إلى أعلى بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

 

وقال طقس العرب إن الطقس يوم الأحد يكون صيفيا إعتياديا إلى حارا نسبيا فترتي الظهيرة والعصر في أغلب مناطق المملكة، فيما يكون حارا إلى شديد الحرارة في المناطق الصحراوية والأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

 

وأضاف أن درجات الحرارة تكون في بداية الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والاحياء، بينما تصل نهاية الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة والمناطق الشرقية.

 

وأشار إلى أن الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط خلال ساعات العصر والمساء وتكون مصحوبة بهبات قوية أحياناً تعمل على اثارة الأتربة في بعض المناطق الصحراوية.

 

طقس مُعتدل في مختلف مناطق المملكة ليلا

ولفت إلى أن الطقس يكون مُعتدلاً في مُختلف مناطق المملكة، دافئاً في الأغوار والمناطق الصحراوية، لكن يميل الطقس قليلاً للبرودة في أوقات مُتأخرة من الليل وخلال الصباح الباكر في أجزاء من الجبال الجنوبية نظراً لارتفاعها الكبير عن سطح البحر.

 

وبين أنه يحدث ارتفاعا على نسب الرطوبة السطحية، وتظهر تدريجيًا الغيوم المُنخفضة خاصة شمالاً، مشيرا إلى أن الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً مساءً وفي بداية الليل.

قد يعجبك ايضا