اليرموك تبرر ارتفاع فواتير المياه

47

61463_1_1395169226

حصاد نيوز – بررت شركة مياه اليرموك أسباب ارتفاع فواتير المياه على المستهلكين في الفترة الاخيرة بوجود العديد من الشقق التي تتغذى من عداد واحد، وتعطل “طواشات الخزانات” التي تسبب هدرا بكميات كبيرة من المياه.

وكان مواطنون اشتكوا من ارتفاع في نسب استهلاك المياه واعتبروه غير مبرر في فصل الشتاء الذي تقل كميات فيه كميات الاستخدام في جوانب الري وسقاية الحدائق واستخدامات اخرى .

ووفق الناطق الإعلامي في الشركة معتز عبيدات فإن السبب بارتفاع الفوايتر، يعود إلى التمديدات بالخزانات الأرضية إلاسمنتية الموجودة في البنايات الشققية والتي تكون غالبا سعتها حوالي أربعة امتار ، بحيث تكون موصولة يبعضها البعض أو أنها غير محكمة الإنشاء بحيث تتسرب المياه منها.

وأكد عبيدات أن العديد من البنايات في اربد تشهد هدرا كبيرا للمياه جراء عدم وجود “طواشات” على الخزانات وبالتالي فان المواطن يتفاجا بارتفاع قيمة الفاتورة نظرا لان كمية الاستهلاك تنتقل من الشريحة الطبيعية الى الشريحة التالية والتي ترتفع فيها تسعيرة المتر المكعب.

ودعا المواطنين إلى استخدام تمديدات بلاستيكية أثناء عملية التمديدات الداخلية لمنزلها وخصوصا وإنها لا تتأثر كمواسير الحديد، إضافة إلى ضرورة تفقد طواشات الخزانات بين الفينة والأخرى للتأكد من صلاحيتها.

قد يعجبك ايضا