بيان ناري للرياطي الى الشعب…انتفضوا..ولا تلوموني لاني لا استطيع التغيير لوحدي

61

60652_1_1394645658

حصاد نيوز – وجه النائب محمد الرياطي نداء استغاثة للشعب الاردني بجميع اطيافه و مكوناته الشعبية والنقابية و السياسية و الاعلامية على حد سواء ..

و بين الرياطي ان الشعب مصدر للسلطات و يجب عليه القيام بدوره الفاعل تجاه قضايا الوطن ، خاصة فيما يتعلق بموضوع حجب الثقة عن الحكومة التي ما زالت تخذل الشعب بمواقفها وقرارتها التي لا ترقى الى مستوى الطموح.و أكد الرياطي ان النواب لا يستطيعون فرض ارادة الشعب تجاه الحكومة ، لوجود تكتلات و اتجاهات تدعم الحكومة ، مطالبا الشعب بان ينتفض ضد ممثليه و يقوم بالضغط عليهم لاجل الضغط على الحكومة بتنفيذ مطالب النواب وبالتالي رغبات وتطلعات الشعب، مشيرا الى تخوّف رسمي حكومي من ردة فعل الشارع الاردني ..

و تمنى الرياطي في بيان اصدره اليوم الاربعاء على الشعب الاردني و خاصة قاعدته الانتخابية الا يلوموه لانه لا يستطيع التغيير لوحده، حيث ان في ذلك ظلم كبير له ولزملائه الذين يمثّلون الشعب تمثيلا حقيقيا.

و فيما يلي نص البيان الكامل لسعادة النائب محمد الرياطي :

‘ رغم أنني كنت أتمنى أن يتم التصويت اليوم ، إلا انه تم تحديد يوم الثلاثاء القادم مهلة أخيرة للحكومة من اجل تنفيذ المطالب التي تبنيناها بالأمس ( قدر الله وما شاء فعل ).

ومن هنا اكرر توجيه رسالتي لكم أيها الشعب العظيم انتم نعم انتم سبب رئيسي بنجاح فرض القرارات على الحكومة من خلال ضغطكم وطلبكم من نوابكم الحضور يوم الثلاثاء للتصويت بطرح الثقة في الحكومة أن لم تلتزم ، ويكون بذلك توجيه الرسائل للحكومة من الآن انه في حالة لم تلتزم لا ثقة لها وذلك بناءا على طلبكم .

إما أن تبقوا فقط تلوموا بعض النواب فهذا ظلم كبير حيث كما ترون وبأذن الله افعل ما بوسعي وكافة ما أتاحه لي الدستور والنظام الداخلي ولكن للأسف لا أجد من الكثير منكم إلا الإحباط والتخاذل ، فكيف إذا سيتم التغيير ، أتتوقعون إنني لوحدي سأعمل التغيير ، أين انتم نعم أين انتم كمصدر للسلطات من الضغط على مجلس النواب من خلال الأحزاب والنقابات والاجتماعات والجلسات للحفاظ على كرامتنا ، أسألكم بالله أن لا تكونوا مثل بعض الجهات الرسمية المتخاذلة في نصرة الوطن والمواطن ، وان لا يكون حديثكم مثل قرارات مجلس النواب التي لم تنفذ .

حتى على مستوى التعليق على صفحة الفيس لا تطيقون ذلك وهل وظيفتنا فقط النقد والشتم ، لا وألف لا يجب أن نتكاتف ونتحد ونتكلم بصوت عال ونطالب ، أنا لا أطالب الخروج في الشوارع ، بل أطالب أن يكون لكم دور حقيقي وليس فقط في موقف المتفرجين ، حيث سترون أن بعض المنافقين والمغرضين يدخلون على صفحاتنا من اجل إحباطنا بتعليقات استنكارية وانتم أهل الإصلاح والفلاح حتى صوتكم وتعليقاتكم لا نسمعها ، وتطالبون بالنصر والتوفيق .

أين الجمعيات ، أين النقابات ، أين الأحزاب ، أين الأحرار ، أين الكتاب ، أين القانونيين ، أين الصالحين ، أين وأين وأين .أم إننا أصبحنا نطالب لبيتنا فقط ولا دخل لنا بجارنا أو غيرنا ، يجب أن ننتفظ قليلا مما نحن فيه ونطالب بالإصلاح والتغيير كلا حسب مقدرته وذلك من خلال الحكمة والمصلحة العامة ومن خلال القنوات الرسمية .

وفي النهاية انتم تطالبون من النواب والنواب يطالبون من الحكومة والحكومة الله اعلم انه تطالب من مَن وسنبقى بهذه الطريقة ندور حول نفسنا ، الكرة الآن بملعب الشعب ، إنني مطلع أن الجميع تحرك خوفا منكم وبالتالي سأبقى على ما أنا عليه من عمل بمطالبة الإصلاح قدر المستطاع والنتائج كلها بيد الله ،مذكركم ونفسي بالآية الكريمة التي تقول ( إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْأِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ}(هود : 88 ) ‘

أخوكم النائب محمد الرياطي

قد يعجبك ايضا