الجنود الإسرائيليون : قتلنا القاضي الأردني بخمس رصاصات ونشعر بالفخر

61

60680_1_1394661230

حصاد نيوز – يتضح من التحقيقات الأولية التي أجراها الجيش الإسرائيلي أن جنديين من الكتيبة 76 التابعة لسلاح الهندسة الحربية أطلقا خمس عيارات نارية على الأقل على القاضي الأردني رائد زعيتر الذي كان في طريقه لزيارة أقاربه في نابلس.

ويتناقل جنود إسرائيلون مواقفهم البينية في الكتيبة المذكورة صعوبة في فهم السبب الذي جعل رئيس الحكومة يعتذر للأردنيين في الوقت الذي يواصل الجيش الادعاء بأن القاضي قتل إبان محاولته اختطاف سلاح من أيدي جندي وفق زعمه .

وقالت صحيفة يديعوت الأربعاء أن قائد كتيبة الأسلحة الكيميائية والبيولوجية وصف شعور الفخر الذي يشعره الجنود جراء العملية، خصوصا وأنهم لا يحتكمون بمثل هذه الأعمال التنفيذية على المعابر مع الاردن ، قائلا : ” منطقة غور الأردن والحدود الأردنية بصورة عامة ومعبر اللنبي بشكل خاص هادئة على الصعيد التنفيذي، مما يجعل من الصعب الحفاظ على انتباه وتوتر تنفيذي. لذا فإن الرد السريع والمحسوب من قبل الجنود كان في محله مثلما تم تدريبهم يوميا، فهم لم يسارعوا إلى قتله، ويبدو أنهم حالوا دون المساس بزميلهم ” .

وذكرت الجريدة أنه وبناء على التحقيقات العسكرية، فإن جنود الكتيبة 76 بدأوا بفحص الحافلة التي كانت تقل المسافرين العائدين من الأردن إلى مناطق السلطة الفلسطينية، وقد تلاسن القاضي مع أحد الجنود فأطلقت النار على أسفل جسمه، لكنه واصل مهاجمة الجندي، وقد شاهد زميلان للجندي الهجوم فقاما بإطلاق خمس رصاصات على الأقل على على القاضي الأردني .

وتزعم إسرائيل أن القاضي حاول اختطاف سلاح أحد الجنود ، بيما يكذب هذه الرواية جملة وتفصيلا المسافرون في نفس الحافلة .

قد يعجبك ايضا