حريق شفا بدران.. “الناس بتتقلى ع أغاني الشرع الوطنية”

57

 60670_1_1394657229

حصاد نيوز -: احتاجت كوادر الدفاع المدني نحو 45 دقيقة للوصول إلى موقع احتراق مركبة في منطقة شفا بدران، شمال عمان، حيث كانت النيران قد أكملت التهام المركبة، ولكن بحمدالله فلم تكن هناك اصابات بالأرواح واقتصرت الأضرار على المادية.

حدث ذلك مساء الأربعاء، حيث لم تنجح جميع محاولات الأهالي لتسريع وصول كوادر الدفاع المدني إلى موقع الحادث رغم كل الاتصالات التي أجروها؛ فإضافة إلى البطئ في تحرك كوادر الانقاذ، فإن المسافة الفاصلة بين موقع الحريق وأقرب نقطة دفاع مدني تبلغ نحو 20 كم.

ووسط مخاوف الأهالي من تداعيات حريق المركبة، واعتقادهم باحتمالية حدوث ما لا يحمد عقباه من امتداد الحريق، او ربما انفجار المركبة، كان لا بد من تواصل أحدهم مع مسؤولي الدفاع المدني، فلجأوا إلى أحد الاعلاميين الذي كان يحلّ ضيفا على أحد أصدقائه هناك، فاتصل الزميل بالناطق الاعلامي لمديرية الدفاع المدني، العميد فريد الشرع..

الزميل في التلفزيون الأردني كرر اتصاله بالشرع نحو 10 مرات، إلا انه لم يحظ بأي ردّ، واكتفى خلال تلك المحاولات الفاشلة بسماع أغنية وطنية، والنار تأكل المركبة والأهالي يترقبون ردّ الناطق الاعلامي على أحد الاعلاميين!

‘هل يضع الشرع تلك الأغنية لكي نتسلّى أم لاستفزاز من يتقلّى؟!’ سأل الزميل.. ويضيف في حديثه : ‘لقد كان شيئا غريبا ان لا يجيب المختص باجابة الاعلاميين على هاتفه!’.

وأوضح ان كوادر الدفاع المدني ورغم تأخرها 45 دقيقة، إلا ان أصحاب العلاقة انتظروا ساعة أخرى بانتظار فريق المختبر الجنائي المختص بالتحقيق في سبب الحريق المفاجئ.

ودفعت تلك الواقعة الأهالي لتجديد مطالبهم بانشاء نقطة للدفاع المدني في منطقتهم، حيث أكدوا ان تعامل الدفاع المدني معهم يجعلهم يعتقدون وكأنهم يعيشون في منطقة خارج أي تنظيم.

قد يعجبك ايضا