مندوب الأردن في الأمم المتحدة يؤكد دعم الأردن الثابت لحقوق الفلسطينيين

85

حصادنيوز-أكّد المندوب الدائم للأردن في الأمم المتحدة، محمود الحمود، دعم الأردن الثابت للحقوق العادلة والمشروعة للأشقاء الفلسطينيين.

الحمود، أكد، ليلة الثلاثاء، على دعم الأردن للفلسطينيين لحقّهم في تقرير المصير وإقامة دولتهم المستقلة ذات السيادة على خطوطِ الرابع من حزيران/يونيو لعام 1967 وعاصمتها  القدس الشرقية

جاء ذلك خلال أول جلسة تعقدها هذا العام لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، حيث تمت إعادة انتخاب السفير شيخ نيانغ (السنغال) رئيسا للجنة المعنية بحقوق الفلسطينيين غير القابلة للتصرف.

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قال إن الهدف يظل: “دولتان – إسرائيل ودولة فلسطينية مستقلة وديمقراطية ومتجاورة وقابلة للحياة وذات سيادة – تعيشان جنبا إلى جنب في سلام داخل حدود آمنة ومعترف بها، على أساس حدود ما قبل عام 1967، مع القدس عاصمة مشتركة للدولتين”.

وقال الرئيس الذي أعيد انتخابه، شيخ نيانغ، “كان عام 2021 صعبا بالنسبة للفلسطينيين مع استمرار توسيع المستوطنات غير القانونية، بما في ذلك داخل القدس الشرقية وحولها وبيت لحم، وحتى خلال الجائحة، مما أدّى إلى تفاقم الوضع الاقتصادي والاجتماعي والإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة، التي تعاني أصلا من آثار القيود المفروضة من قبل إسرائيل منذ عقود”.

قد يعجبك ايضا