ميزانية اوباما الجديدة تشمل الاردن

31

imgid169592

حصاد نيوز – اقترح الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنفاق 1.5 مليار دولار العام القادم في الشرق الأوسط وشمال افريقيا للتصدي بشكل أساسي للأزمة الانسانية المتنامية في سوريا في الوقت الذي تكثف فيه واشنطن جهودها للتعامل مع الحرب المستمرة منذ ثلاثة أعوام.

وإلى جانب التصدي للأزمة الانسانية في سوريا تهدف المساعدات المالية لتعزيز الاصلاحات والتحول في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا التي ما زالت تعاني من آثار ثورات “الربيع العربي” عام 2011.

ولجأ قرابة 2.5 مليون سوري إلى لبنان والأردن ودول أخرى قريبة وهو مع أثقل كاهل حكومات تلك الدول، وقدمت واشنطن 1.3 مليار دولار مساعدات انسانية للاجئين السوريين منذ عام 2011.

وشمل طلب أوباما الخاص بميزانية العام المالي 2015 تخصيص 46.2 مليار دولار إجمالا لتمويل وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويتضمن المبلغ الإجمالي أيضا 4.5 مليار دولار لتأمين الأفراد والمنشآت في الخارج منها 2.2 مليار دولار لتعزيز امن السفارات.

وكانت مسألة أمن الدبلوماسيين الأمريكيين محور تدقيق مكثف خاصة من جانب الجمهوريين في الكونجرس منذ هجوم 11 سبتمبر ايلول 2012 في بنغازي بليبيا والذي قتل فيه السفير الأمريكي وثلاثة أمريكيين اخرين، وجاء تخصيص مبلغ 2.2 مليار دولار لتعزيز أمن السفارات بناء على توصية لمراجعة مستقلة بعد الهجوم.رويترز

قد يعجبك ايضا