المصري يتوفع ارتفاع المديونية لـ 30 مليار دولار !

36

News-1-99762

حصاد نيوز – قال رئيس مجلس الاعيان السابق طاهر المصري  ان الديموغرافيا  في الاردن، قد تغيرت بشكل واضح مع موجات اللجوء والهجرة القسرية من الجوار السوري، مستبعدا ان يتم التوصل الى حل سياسي قريب في المسالة السورية امام محاولات فرض القوة والهيمنة من اطراف ومعسكرات القوى الدولية .

واضاف في لقاء حواري مع نحبة من الناشطين السياسيين والحزبيين في اربد عقد بدارة الناشط الاجتماعي والسياسي ثائر الزعبي  الاثنين ،  الى المرجعية الاممية في حل النزاعات والحروب الاهلية لم يعد لها اثر او دور وانما يبقى القرار بيد القوى الكبرى وتحديدا الولايات المتحدة وروسيا.

وبين  المصري  ان الاوضاع الاقتصادية في الاردن باتت على المحك مع الوصول الى معدلات دين خارجي مرتفعة من المرجح ان تصل الى 30 مليار دولار مع نهاية الشهر الجاري وهي في تصاعد مستمر رغم الاجراءات الحكومية برفع الدعم ورفع الاسعار والضرائب والمنح وغيرها مما يؤشر الى ان الاوضع الاقتصادي بات بحاجة ماسة الى معالجة حكيمة وفعالة والبحث عن اساليب ادارة جديدة في ادارة الملف الاقتصادي.

واشار الى ان مصير مشروع كيري بغض النظر عما سيحمله في ثناياه سيؤول الى الفشل، مؤكدا ان الاهم يبقى هو اللحمة الوطنية في التعاطي مع اي سيناريوهات قادمة.

قد يعجبك ايضا