أمير قطر يبحث مع ماكرون ملفات التعاون المشترك وعدداً من أزمات الشرق الأوسط

43

حصادنيوز-أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الجمعة، مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي يزور الدوحة ضمن جولة له في منطقة الخليج.

وأعلن الديوان الأميري القطري، في بيان، أن الأمير بحث مع الرئيس ماكرون علاقات التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بما فيها المجالات الاقتصادية والاستثمارية والدفاعية والأمنية والتعليمية والتنموية، بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال المباحثات التي جرت بالديوان الأميري مساء اليوم، تبادل الرأي ووجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي وخصوصا مستجدات الأوضاع في المنطقة”.

ووصل ماكرون، مساء الجمعة، إلى الدوحة قادماً من دبي بعد مباحثات أجراها مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، فيما من المقرر أن يغادر صباح السبت للقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وسيتم خلال الجولة بحث القضايا الاستراتيجية الأساسية في المنطقة ومن بينها مكافحة الإرهاب والتطرف وأزمة لبنان والانتخابات في ليبيا والملف النووي الإيراني وغيرها.

وأكد الإليزيه أن ماكرون “يواصل التزامه” منذ بدء ولايته الرئاسية في عام 2017، الذي يهدف إلى “المساهمة في استقرار” المنطقة الممتدة من “المتوسط حتى الخليج”.

قد يعجبك ايضا