لقاءات سرية بين الجربا ومسؤولين أمريكيين بعمان

105

imgid168998

حصاد نيوز – سيلتقي رئيس الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا مع عدد من المسؤولين الأمريكيين في العاصمة عمان، الخميس، بعد أن أجرى عدة لقاءات، الاربعاء، مع مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى.
وكشف مصدر مطلع ليومية الغد أن اللقاء الرسمية والإجتماعات التي سيجريها الجربا لن تكون معلنة، وستتناول هذه اللقاءات خيارات الولايات المتحدة تجاه إيجاد حل للأزمة السورية، خاصة بعد فشل مفاوضات جنيف 2 ، حيث تبادلت روسيا والولايات المتحدة الإتهامات بشأن فشل الإجتماع، والقت الولايات المتحدة الفشل على النظام السوري بينما اتهمت روسيا المعارضة السورية بفشل المفاوضات.

في غضون ذلك، ما زالت الصحف ووسائل الإعلام العالمية تركز على استراتيجية الولايات المتحدة تجاه سوريا في هذه المرحلة تحديداً، حيث عرضت وسائل الإعلام عدة سيناريوهات أمريكية تجاه سوريا، من ضمنها، دعم المعارضة السورية المعتدلة بصواريخ ومضادات للطائرات حتى يكون هناك نوع من التوازن العسكري على الأرض، واستعداد المعارضة السورية المسلحة المتواجدين جنوبي سوريا للقيام بهجوم واسع النطاق على دمشق بمؤازرة مجموعات مقاتلة تدربت في الأردن.
وكانت الحكومة نفت رسميا، وأكثر من مرة صحة هذه الأنباء، مؤكدة أن الأردن لم يغير موقفه من الأزمة السورية وضرورة إيجاد حل سياسي شامل لها يحفظ وحدة سورية أرضا وشعبا، ويوقف نزيف الدم السوري.
وشددت الحكومة في نفيها لهذه الأنباء، أن الأردن لا يدرب المعارضة السورية، وليس بصدد القيام بهذا الأمر في المستقبل.
ويذكر أن صحيفة “النيويورك تايمز” الأميركية، قالت الأسبوع الماضي، إن الرئيس الأميركي باراك أوباما “طلب من مستشاريه مراجعة الخيارات القديمة والجديدة، لتقوية المعارضة (السورية) وتخفيف الأزمة الإنسانية”، ولكن الصحيفة اعتبرت أن “تزويد المعارضة بالمال، ووسائل التنقل والاستخبارات، لن يغير موازين القوى على الأغلب”.

قد يعجبك ايضا