المساقات التي مضى على دراستها اكثر من 7 سنوات لن تحتسب

51

58387_1_1393267784

حصاد نيوز – قرر مجلس التعليم العالي عدم الموافقة على احتساب مساقات مضى على دراستها أكثر من 7 سنوات في مستوى البكالوريوس لغايات استكمال البكالوريوس أو الحصول على بكالوريوس جديد.

ووافق المجلس خلال جلسه عقدها مساء اليوم الاثنين برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود على تعديل مسمى “كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية” في الجامعة الأردنية بحيث يصبح كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية.

وقرر المجلس الموافقة على استحداث برنامج الماجستير في تخصص “إدارة تربوية” في جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية الأميرة عالية وذلك اعتباراً من بدء العام الجامعي المقبل 2015/2014، شريطة اعتماد التخصص اعتماداً خاصاً قبل بدء التدريس فيه.

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم الموقعة بين جامعة العلوم الاسلامية العالمية ووزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية المتضمنة استحداث برنامج دبلوم في علوم الشريعة في قسم أصول الدين بكلية الدعوة وأصول الدين واشترط في قراره عدم السماح للطلبة خريجي هذا الدبلوم التجسير إلى الجامعات الأردنية، إلا بعد اجتياز الامتحان الشامل الذي تعقده جامعة البلقاء التطبيقية.

وقرر المجلس بناءً على تنسيب هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الموافقة على إعادة فتح باب قبول طلبة جدد في كلية توليدو الأهلية/ كلية مجتمع متوسطة في موقعها الدائم والجديد في جميع البرامج والتخصصات المطروحة في الكلية وذلك اعتباراً من اليوم .

كما قرر المجلس أيضا بناءً على تنسيب هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الموافقة على إعادة فتح باب قبول طلبة جدد في جامعة عمان العربية في موقعها الدائم والجديد في جميع البرامج والتخصصات المطروحة (عدا برامج الدكتوراه) وذلك اعتباراً من اليوم .

قد يعجبك ايضا