احباط تهريب 17 مليون حبة مخدرة

83

57760_1_1392883550

حصاد نيوز –  شهدت الأردن ومنذ بداية العام الحالي زيادة في عمليات محاولات التهريب من خلال المنافذ الحدودية المختلفة المنتشرة في مختلف مناطق المملكة لا سيما محاولات التهريب المتعلقة بالمخدرات اذ يتوقع ان تكون بوتيرة اشد من العام الماضي نظرا للظروف غير المستقرة في دول الجوار.

وتؤكد ارقام رسمية مصدرها دائرة الجمارك الى انه تم ضبط اكثر من 17 مليون حبة مخدر من انواع مختلفة خلال شهر كانون الثاني من العام الحالي اذ يؤشر هذا الرقم والذي يعتبر ضخما بالمقاييس الاقتصادية الى اتساع نطاق ظاهرة التهريب والمخدرات على وجه الخصوص ، وفقا للدستور.

ويبدو ان تطبيق أنظمة الكترونية جديدة ومتطورة في الجمارك بمراكزها المختلفة لم يشفع لها في الحد من عمليات التهريب المختلفة والمخدرات على وجه الخصوص وادخلت الجمارك عدة انظمة تعتبر متطورة على صعيد المنطقة والاقليم مثل نظام الاسيكودا العالمي وشمل هذا النظام (التبنيد الأكثر دقة، نظام الإيقافات والمشاهدات، نظام أمتعة المسافرين إضافة إلى الوصل المالي، تطبيق نظام التفاويض في مدينة الحسن الصناعية ).

وبحسب خطة الجمارك فقد اسحدثت دائرة الجمارك أنظمة جديدة ليصار إلى تطبيقها في المراكز الجمركية مثل (توزيع ادوار المعاينين، اختيار الحاويات، الكفالات الخاصة، المسرب البنفسجي، نظام القيمة، التعامل وعرض البيانات المرحلة من الدول المرتبطة مع الأردن الكترونيا.

قد يعجبك ايضا