الفيصلي الوحدات : الأفضل × الأسوأ

30

56445_1_1391976259

حصاد نيوز –  تغلب الفيصلي على شقيقه الوحدات بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت على استاد عمان الدولي ، ضمن الأسبوع الثاني – المؤجل – من الدوري الأردني للمحترفين .

سجل هدف الفيصلي الوحيد اللاعب إبراهيم الزواهرة في الدقيقة الثانية .

ونقدم لكم  الأفضل والأسوأ في المباراة …………

الأفضل : ابراهيم الزواهرة و يوسف الألوسي – الفيصلي
كلمت سر في اللقاء تكمن بإبراهيم الزواهرة الذي كان الجندي المجهول في المباراة ، فاللاعب استطاع تدمير الهجمات الوحداتية امام منطقة الجزاء ، وتقدم كثيراً في الهجمات الفيصلاوية ، وسجل هدف اللقاء الوحيد ، ولعب بأسلوب الدفاع والضغط المتقدم .

كما تألق يوسف الألوسي في خط الدفاع، واستطاع التعامل مع جميع الكرات العرضية العشوائية التي أرسلها لاعبي الوحدات داخل منطقة الجزاء ، وقدم مستوى كبير بالدفاع رجل لرجل .

كما أشيد بالدور الذي قدمه شريف عدنان وقصي أبو عالية ورائد النواطير وباقي لاعبي الفيصلي ، لكن على الشطناوي أن يحسن من مستواه ، وأن يعالج مشكلة تقدير الخروج للكرة في الكرات العرضية .

الأسوأ : عبدالله أبو زمع – الوحدات
منذ بداية الدوري وأبو زمع يكابر على نفسه عندما يقول فريقي قوي ،ولا يعترف بأنه يملك لاعبين ذو مستوى عاليٍ فنياً ، لكن طريقة توظيفه للاعبين في الملعب خاطئة .

مباراة اليوم عرت أبو زمع فنياً ، مدرب لم يحسن اختيار التشكيلة المناسبة ، وطريقة اللعب التي تتناسب مع لاعبيه ، وحتى التبديلات ، فريق خاسر ولديه مقومات كبيرة يجري تبديلاً “مهاجم بدلاً من مهاجم “.

وبالعودة للقاء ، اصرار أبو زمع باللعب بأحمد إلياس كلاعب ارتكاز مصيبة ، فاللاعب بالأصل يلعب على الأطراف ، ويجيد قطع الكرات لكنه لا يجيد قطع الكرات حين يضغط عليه ويلعب منافسه بسرعة .

أطراف الوحدات ضعيفة جداً ، مدافعي الأطراف يتقدمون دون تغطية من الارتكاز ، وفي الدفاع ، لاعبي أطراف الوسط لا يساندون أطراف الدفاع ، بالإضافة للعب بلاعبين لا يمتلكون سرعة كبيرة ، والاصرار باللعب من العمق مصيبة أمام فريق يلعب مدافعاً ، وعندما تريد اللعب من العمق أمام فريق مدافع ، فانك تحتاج للاعبين لديهم السرعة بالكرات الثنائية الكرات وهذا ما لم يوفره أبو زمع.

قد يعجبك ايضا