بيان يطالب بسحب جنسيات دون علم موقعيه

22

56321_1_1391892198

حصاد نيوز –  طالب بيان حمل صفة “شعبي” مساء السبت، بسحب كافة الجنسيات الأردنية المصروفة لفلسطينيين بعد قرار فك الارتباط عام 1988، لكن موقعين عليه أوضحوا أنهم لم يوقعوا على مثل هذا الأمر.

ونقل البيان  عن 762 مواطناً ومواطنة حمل أسماءهم القول إنهم يستنكرون جولات وزير الخارجية الأميركي جون كيري في المنطقة، التي وصفوها بالغامضة، وما يتبعها من تسريبات حول هدفها.

وأكد البيان “الالتزام الكامل باعتبار الدولة الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني حسب القرارات الدولية وجامعة الدول العربيّة وحسب ارادة الشعب الفلسطيني الذي هو من طالب بفك الارتباط مع الاردن”.

وطالب البيان ” بدسترة وقوننة قرار فك الارتباط وتضمين ذلك في قانون الجنسية وسحب كافة الجنسيات التي تم صرفها بعد فك الارتباط في عام 1988م”.

من جانبهم، قال موقعون على البيان على رأسهم النائب خليل عطية، والكاتب أحمد حسن الزعبي للتوثق من توقيعهم، إنهم لم يوقعوا على مطلب سحب الجنسيات، وغيره.

وقال الزعبي  إنه تم الاتصال به من قبل معدي البيان، وسؤاله فيما إذا كان يرفض “خطة ومشروع كيري” و”تصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن” و”وقف التجنيس” فحسب.

وأكد أنه لم يكن في صورة نقطة سحب الجنسيات الممنوحة بعد قرار فك الارتباط القانوني والإداري بين الضفة الغربية والأردن عام 1988.

من جانبه، قال عطية  إنه تم الاتصال به ودعوته للاجتماع، إلا أنه لم يذهب إليه كما أنه لم يطلع على مثل هذا البيان، ولا يوافق على هكذا مطالب.

وفيما يلي نص البيان دون الأسماء التي أرفقت معه

بيان شعبي

8 شباط 2014

بسم الله الرحمن الرحيم

الهوية الوطنية الأردنية خطّ أحمر

نحن الموقعون ادناه نستنكر ونرفض بشدّه الجولات المكوكيّه الغامضه لوزير الخارجيّة الامريكي جون كيري والتسريبات بين الحين والآخر المتعلّقة بالهدف الكامن من وراء هذه الجولات.

ونعلن للعالم اجمع مايلي:

اولاً : الالتزام الكامل باعتبار الدولة الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني حسب القرارات الدولية وجامعة الدول العربيّة وحسب ارادة الشعب الفلسطيني الذي هو من طالب بفك الارتباط مع الاردن.

ثانياً : نطالب وبشده الدولة الأردنية بدسترة وقوننة قرار فك الارتباط وتضمين ذلك في قانون الجنسيه وسحب كافة الجنسيات التي تم صرفها بعد فك الارتباط في عام 1988م.

ثالثاً : نرفض رفضا تامّا حلّ قضية فلسطين المحتلة على حساب الأردن والأردنيين على معتبرين الاردن وطناً بديلاً لفلسطين وسيناضل الشعب الاردني البطل بكل ما أوتي من قوّة وبكافّة الوسائل المتاحة والمشروعة من أجل عدم تمرير هذا المشروع مهما كلف الثمن.

رابعاً : نرفض رفضا تاماً تنازل الاشقّاء الفلسطينيين عن حقّ العودة أو مقايضتة بالاغراءات المالية ونؤكّد أنّ السيادة على التراب الوطني الأردني هي للأردنيين.

خامساً : نرفض رفضا تامّا زج الجيش الأردني بالعمليّة المشبوهة القائمة في فلسطين لكبح المشروع الوطني الفلسطيني الذي يناضل من اجل التحرير للارض والانسان.

سادسا : نطالب النظام الاردني والحكومه ومجلس الامه “بشقّيه” بالتوقف الفوري عن صرف جوازات سفر أردنية لغير مستحقيها وإلغاء كافة القرارات والتعديلات التي سمحت بجعل الجواز الأردني وسيلة من اجل تفريغ فلسطين من أهلها وجعل الأردن وطنا مشاعا غير منسجم إجتماعياً ولا ثقافياً مع بعضه البعض. نرفض منح وصرف الجوازات مهما كانت الأسباب سواء أكانت إنسانيه او استثماريه أو غيره ونطالب بسحب كافّة الجوازات التي تمّ صرفها وخاصة لابناء الاردنيات المتزوجات من فلسطينيين حفاظا على الهويتين الوطنيتين الاردنيّة والفلسطينيّة وذلك حفاظاً لحقوق الشعبين الشقيقين كلّ على ترابه الوطني.

اننا نرى أنّ إقحام الاردن وشعبه في المواضيع أعلاه سيجرّ الأردن الوطن والانسان إلى نهاية لا يحمد عقباها وتعرّض السلم الاجتماعي في الوطن إلى خلل كبير سيؤدي بالنهاية – لا سمح الله- إلى حصول حرب أهلية ستكون نتائجها ليست في صالح اي طرف من الاطراف بل وستؤدي الى خلخلة الاستقرار الاقليمي في المنطقه وستخلق قضايا معقّده في المنطقة نحن في غنى عنها، بالمحصلة تكون هذه القضايا ناتجة عن عدم التناغم والانسجام في الديموغرافيه الاردنية ….
اللهم اشهد اننا بلغنا …اللهم اشهد اننا بلغنا

حمى الله الاردن واهله وحمى الله فلسطين واهلها كل على ترابه الوطني
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نسخة للديوان الملكي معنونة باسم جلالة المك عبدالله الثاني
نسخة للسفارة الأمريكية في عمّان

نسخة لرئاسة الوزراء الأردنية

نسخة للصحف الرسمية المحلية وبعض الصحف الإلكترونية

قد يعجبك ايضا