وزير الاوقاف يبحث تطور العمل بواحة الحجاج في معان

25

55695_1_1391453338

حصاد نيوز –  بحث وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود لدى لقائه اليوم رئيس مجلس ادارة شركة تطوير معان الدكتور عاطف عضيبات مراحل تنفيذ العمل في واحة الحجاج الواقعة على الطريق الصحراوي على بعد (7) كيلومترات من مدينة معان.

واستمع داود الى شرح مفصل عن طبيعة الخدمات التي ستقدم للحجاج والمعتمرين والمسافرين في هذه الواحة والتي ستقدم خدمة نوعية في المكان .

ويشار الى ان مشروع واحة الحجاج جاء ضمن المشاريع التي تشرف عليها شركة تطوير معان تنفيذا للارادة الملكية السامية بتطوير مدينة معان .

وبين ان الوزارة ستقدم جميع اشكال التعاون من اجل انشاء مسجد في الواحة بمساحة مناسبة وذلك من خلال متبرعين ، كما سيتم تخصيص كوادر للاشراف على توعية الحجاج والمعتمرين في الواحة باعتبارها مركز استقبال وتفويج لهم لمنع ظاهرة التكدس على الحدود .

من جانبه أبدى الدكتور عاطف عضيبات إستعداد الشركة للتعاون مع الوزارة لانجاز هذا المشروع الوطني الكبير الذي يسهم في تقديم خدمات مناسبة لمستخدميه وكذلك توفير فرص عمل جيدة لابناء محافظة معان .

ويذكر أن الحجاج في هذا العام سوف يستخدمون مرافق هذه الواحة بعد أن أكد عضيبات أنها ستكون جاهزة قبل انطلاق الحجاج المقرر في نهاية شهر أيلول من هذا العام .

ويحتوي المشروع على مبنى متكامل للادارة ومبنى آخر لاستخدامه كمصليات وجزء منه مقامات واستراحات مع تأمين دورات صحية ومتوضآت كافية، اضافة الى مباني تجارية ومرافق للحافلات والسيارات وبنية تحتية متكاملة.

قد يعجبك ايضا