مجدوبة: لا أجد حاجة للعودة إلى الحرم الجامعي

43

حصاد نيوز – اكد رئيس لجنة ادماج التعلم اللاكتروني في منظومة التعليم العالي الدكتور احمد مجدوبة أن العامل الصحي وصحة المواطن هي الاهم في هذا الظرف لافتا إلى أن التعلم الالكتروني هو خيار كان قبل الجائحة .

وقال مجدوبة خلال مداخلة عبر اثير هوا عمان مع الزميلة عروب العبادي إن قرار التعلم عن بعد للفصل الدراسي الحالي اتخذ بسبب طبيعة الوضع العام والوضع الوبائي ولحماية الطلبة.

واضاف أن التعلم الالكتروني كان مطلبا منذ بداية الالفية، مشيرا إلى أن الجامعات قطعت قبل الجائحة مشواراً لا بأس به على الرغم من التباطؤ قبل الجائحة.

وبين انه تم البدء بتطبيق التعلم المدمج في الجامعة الاردنية منذ 2016، لافتا الى انه قبل الجائحة كان هناك حوالي 400 مادة تدرس بطريقة مدمجة.

وأشار مجدوبة إلى أنه يعطي محاضرات لطلبة دكتوراة ولا يجد حاجة للعودة الى الحرم الجامعي وكل الذي كان يتم داخل القاعات يتم عمله من خلال التعلم عن بعد، مؤكدا على ضرورة الادماج ما بين التعلم الكتروني والتعلم الوجاهي.

وشدد على ان التحديات بخصوص التعلم عن بعد كانت موجودة بداية الجائحة ولكن عبر الفصول المختلفة تم التأقلم معها، مشيراً إلى أن بعض المشاكل التي تواجه التعلم الاكتروني هي نفس المشاكل التي تواجه التعليم عن بعد.

ولفت الى ان خطة التعلم المدمج والتي اعدتها اللجنة وتم الموافقة عليها ارسلت الى مؤسسات التعليم العالي للمصادقة عليها، مبينا ان الفصل الحالي والصيفي تعتبر تهيئة للخطة والسنة الاولى المقبلة سيتم تطبيق 30% من الادماج.

قد يعجبك ايضا