عمّان.. احتال على شركة الكترونيات بـ١٠٠ ألف وورّط سيدة ثم اختفى

37

54813_1_1390861192

حصاد نيوز –  احتال مواطن على شركة إلكترونيات في العاصمة عمّان بمبلغ يزيد عن ١٠٠ ألف دينار، كما تمكن من توريط سيدة بشباك القضية، قبل أن يتوارى عن الأنظار.

ووفق ما ورد ، فإن مدعي عام شمال عمّان باشر الأسبوع الجاري التحقيق في قضية احتيال بدأت في نيسان ٢٠١٣، وراحت ضحيتها شركة أجهزة إلكترونية في منطقة الاختصاص.

وقالت الشركة في ادعائها إنها تلقت في نيسان الماضي اتصالاً هاتفياً من مواطن، قال إنه يعمل في شركة متخصصة بتشطيب المباني، وطلب أجهزة مختلفة لاستخدام هذه الشركة.

وأرسلت شركة الإلكترونيات مندوباً منها إلى شركة تشطيب المباني التي تبين أنها قائمة بالفعل في شفا بدران شمالي عمّان، وبناء عليه أرسلت البضاعة إلى مستودعات الشركة.

وحررت شركة التشطيب شيكات بمبلغ ١٠٧ آلاف دينار لصالح شركة الإلكترونيات مؤجلة الدفع، وفق لائحة الدعوى.ولم تتمكن الشركة من صرف الشيكات لعدم كفاية الرصيد في موعدها، مما دفعها للاتصال بالرجل الذي طلب شراء الأجهزة الإلكترونية، وهي عبارة عن مكيفات وغسالات وغير ذلك.

لكن الرجل لم يكن يرد على هاتفه، مما دفع أصحاب المال لتقديم شكوى لدى البحث الجنائي الذي باشر التحقيق.وتبين في التحقيقات، أن المحتال أقنع سيّدة بأن تشاركه في شركة التشطيبات على أن يتولى هو مهام الإشراف والإدارة.واستأجر المحتال على حساب السيدة مقراً ومخازن للشركة التي سجلها رسمياً لدى وزارة الصناعة والتجارة.

وبعدما تمكن المحتال من استلام الأجهزة الإلكترونية، أقنع شريكته بأن الشركة تعرضت لخسائر مالية، ويجب تصفيتها، قبل أن يتوارى تماماً عن الأنظار.

ولم تعلم وجهة المحتال الذي باشرت الأجهزة الأمنية البحث عنه، في حين وضع شريكته في موقف المتورط بالقضية، سيما أن الشيكات المحررة بالمبالغ المطلوبة كانت باسمها.

وأحال البحث الجنائي كافة تفاصيل القضية لمدعي عام شمال عمان الذي باشر تحقيقاته بدوره.

قد يعجبك ايضا