نائب نقيب المقاولين / المهندس ايمن الخضيري …  يدعو الحكومة الجديده أن تضع ” قطاع المقاولآت ” على سلم اولوياتها ….. 

52

نائب نقيب المقاولين / المهندس ايمن الخضيري ...  يدعو الحكومة الجديده أن تضع " قطاع المقاولآت " على سلم اولوياتها ..... 

حصاد نيوز _  المهندس ايمن الخضيري … نائب نقيب المقاولين الأردنيين أن الإجراءآت الحكوميه السابقه أضرت بالإقتصاد الأردني والقطاع الصحي على حد سواء …. !!! وأشار الى ” تراجع الإنتـاج ” في قطاع المقاولآت الأردني “….. بقيمه ” تزيد عن مليار دينار أردني ” …… !!!

وأوضح ” الخضيري ” … أن قطاع المقاولآت يمثل 8 – 10 % من الناتج المحلي الإجمالي / …حيث يشارك القطاع بحصة سنويه تزيد عن 2 مليار دينار أردني .. وبطاقه إنتاجيه شهريه تقارب ال 150-200 مليون دينار ….

واعلن ” الخضيري ” ان قطاع المقاولآت تعطل بنسبة وصلت الى 70 % على مدى ال 7 اشهر السابقه ,, حيث عمل القطاع ب 10- 30 % فقط من طاقته…!! .. وعليه فإن إنتاجه قد تراجع بقيمه لآتقل … عن ” مـلــــيـــــــار ديـنـار ” …!! مما عاد بخسائر لآ تقل عن 100 مليون دينار على المقاولين…… وأدخل القطاع في مرحلة ” إنكماش إقتصادي “..”..!!! وأثر سلبآ على شريحه كبيره من المقاولين والعاملين لديهم والمهن المسانده لهم أيضآ …. ( التي تزيد عن مائه مهنه … ) ….

وأضاف ” الخضيري ” ..أن هذا التراجع أثر حكمآ على إيرادات الحكومه المتأتيه من ضريبة الدخل التي كانت ستستحق على المقاولين ,, وضريبه المبيعات التي كان من المفترض تحصيلها من ” موارد القطاع و مدخلات انتاجه والمهن المسانده له …. وبقيمه لآتقل عن ” 200 مليون دينار أردني “…

وطالب الخضيري ” الحكومه الجديده “.. / أن تضع قطاع المقاولآت على سلم أولوياتها عبر ” الإنفاق على القطاع وضخ السيولة فيه ” والبدأ الفوري بتسديد مستحقات المقاولين المتراكمه منذ ما قبل أحداث كورونا وصرفها قبل نهاية السنه الماليه 2020 …. والعمل على طرح عطاءآت في جميع المحافظات لتحريك الأقتصاد ” وإنقاذ ما تبقى من صحة القطاع ” ,,,, , كما طالب ” الخضيري ” الحكومه الجديده بقيادتها الشابه بفتح ” حوار جاد ” مع نقابه المقاولين وكوادرها المختصه لبحث القضايآ والتحديات التي تهم القطاع والتي على رأسها دراسة الأثر الزمني والمالي لأحداث كورونا وآلية تعويض المقاولين عن أضرارهم نتاج ذلك…

قد يعجبك ايضا