أمنية ترشح مطور ألعاب أردني للمشاركة في المؤتمرالدولي 2014

29

53465_1_1390045577

حصاد نيوز –  تأكيداً على دورها الريادي في دعم بيئة ريادة الأعمال، وتأهيل مطوري ومبرمجي التطبيقات والشركات الناشئة في هذا المضمار، أعلنت أمنية شراكتها الإستراتيجية مع مبادرة “AppCircus” العالمية. وبموجب هذه الشراكة قامتأمنية برعاية فعاليات المسابقة العالمية والتي هدفتلدعم وتأهيل الشباب في مجال التطبيقات الرقمية على أجهزة الهواتف وبالتعاون مع مختبر الألعاب الرقمية ” Gaming Lab” وشركة ميس الورد الأردنية المتخصصة في المحتوى وصناعة الألعاب.

وحضر فعاليات المسابقة العالمية التي جرت في عمانيترأسها الرئيس التنفيذي لـAppCircusكارلس فيريرو ومجموعة كبيرة من المتخصصين وقادة الأعمال في قطاع الاتصالات وصناعة المحتوى وتطبيقات الأجهزة الذكية والألعاب الرقمية، حيث أكدوا على الفرص الكبيرة التي تنتظر هذه الصناعة في المستقبل عالمياً وإقليمياً ومحلياً، بالإضافة إلى أهمية دعم وتأهيل الشباب في هذا المضمار، ومساعدتهم لتحويل أفكارهم وتطبيقاتهم إلى تطبيقات ومشاريع ناجحة.

وفي هذه المسابقة جرى عرض 7 تطبيقات أمام لجنة مختصة في مجال التطبيقات والألعاب الرقمية التي تضمنت وجود رئيس قطاع الأعمال لشركة أمنية محمود أبو زناد، حيث قاموا باختيار الأفضل منها. هذا وفاز في المسابقة تطبيق Blindoo الذي يساعدالمكفوفين على قراءة الكتبا لإنجليزية الذي قام بتطويره الطالبان الأردنيان محمدعليا لقرم وعدي كمال نزال من جامعةالأميرة سمية.وسيجري ترشيح التطبيق الفائزللمشاركة في المؤتمرالدولي للهواتف المحمولة2014Mobile World Congressالذي ينظم سنوياً في برشلونة بمشاركة كبرى الشركات والمستثمرين حول العالم في مجال الهواتف المتنقلة وتطبيقاتها.

وقالالرئيس التنفيذي لشركة أمنية إيهاب حناوي، بأن صناعة تطبيقات الأجهزة الذكية تشهد نمواً متزايداً مماسيؤثر حتماً على مستقبل قطاع الاتصالات خاصة مع الإقبال الكبير من المستخدمين لها في حياتهم اليومية، ولذا تقوم شركة أمنية بدعم أية توجهات وشراكات تمثل وتدعم تطورات قطاع الاتصالات ومنها هذه الفعالية التي تساعد على تأهيل الشباب الأردني للمشاركة في فعاليات يمكن أن تنقل تطبيقاتهم إلى العالمية.

ومن جهة أخرى قال حناوي إن شركة أمنية تركز على دعم الشركات الريادية لما لها من دور في دعم عجلة الإقتصاد مثل شراكتنا مع Plug and Play وAppCircus.

ومن جانبه أكد المؤسس والرئيس التنفيذي لميس الورد نور خريس على أهمية هذا الحدث في تأهيل ودعم الشباب الأردني، حيث قال أنه سيشكّل نواة الصناعة على المستوى المحلي.

كما وتشهد صناعة تطبيقات أجهزة الهواتف الذكية حول العالم نمواً وطلباً كبيرين، حيث تظهر دراسة لمؤسسة “غاتنر” العالمية البحثية بأن صناعة التطبيقات سجلت العام الماضي حوالي 26 مليار دولار حيث جرى تحميل 102 مليار تطبيق من مختلف متاجر الشركات العالمية، ومن جهة أخرى تظهر دراسة عالمية أخرى بأن صناعة الألعاب الرقمية سجلت العام الماضي قرابة 93 مليار دولار منها 13 مليار لألعاب الموبايل.

هذا وكانت شركة أمنية قد أعلنت أواخر العام الماضي عن شراكتها مع مسابقة “AppCircus”العالمية، وذلك على هامش قمة الألعاب الرقمية التي انعقدت في عمان منتصف شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وذلك بهدف دعم وتأهيل الشركات الريادية العاملة في التطبيقات الرقمية.

قد يعجبك ايضا