تعرفوا على خيري حنون صاحب هذه الصورة

61

حصاد نيوز –  رفض المسن خيري حنون البالغ من العمر 64 عامًا، التخلي عن علم فلسطين، القابض عليه بيده، رغم قسوة وعنف اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي، عليه خلال تفريقهم لوقفة احتجاجية ضد الاستيطان على أراضي بلدتي “جبارة وشوفة”، بمحافظة طولكرم شمالي الضفة الفلسطينية المحتلة، امس الثلاثاء.

اعتداء جنود الاحتلال الوحشي، الذي لم يثني “حنون” عن ترك علم فلسطين، أدى إلى إصابته برضوض، قبل أن يحتجزوه لمدة ساعة، أطلقوا سراحه عقبها.

إصابات الأسير المحرر خيري حنون أبو ناصر المولود في عنبتا، لم تصيب عزيمته أو تكسر إرادته في تحرير الأراضي الفلسطينية من الاحتلال الإسرائيلي، فالمسن الحريص على المشاركة في جميع الفعاليات المناهضة للاستيطان والمساندة للأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، جسد تمسكه بقضية وطنه عبر رفضه ترك علم فلسطين.

وندّد المشاركون في الوقفة، بالاستيطان الإسرائيلي، مطالبين بتدخل دولي وقانوني لوقف مشروع من شأنه مصادرة مساحات شاسعة من أراضي المواطنين في المنطقة.

وتسير وتيرة البناء الاستيطاني في الضفة الفلسطينية المحتلة بشكل متسارعة، في حين تشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الفلسطينية والقدس المحتلتين، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

قد يعجبك ايضا