ارفع وسام يمنح لرؤساء الدول وكبار العلماء…. اخليف الطراونة يتسلم وسام الفارابي

حصاد نيوز – تسلم رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة اليوم وسام الفارابي من رئيس جامعة الفارابي الكازاخستانية الدكتور عالم موتانوف والدكتوراه الفخرية في العلوم التربوية، بحضور السفير الكزاخي في عمان بولات سارسينبايف، والتي ستتم مراسم تسلمها في شهر ايار من العام 2014، وذلك لإسهاماته وانجازاته في مسيرة التعليم في الأردن.

ويعد وسام الفارابي من ارفع الاوسمة التي تمنح لرؤساء الدول والحكومات وكبار العلماء وكان قد تسلمه مؤخرا رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزاربييف، ومنح للدكتور الطراونة تقديرا لجهوده في الرقي بالمسيرة التعليمية في الاردن خصوصا وصوله بالجامعة الاردنية الى تصنيف متقدم على مقاييس جودة التعليم العالمية.

وقال موتانوف: “إن الجامعة الاردنية تستحق ان تكون في مصاف الجامعات العالمية مشيدا بالدور الذي تضطلع به في قيادة الحراك العلمي في الاردن والمنطقة”.

واضاف موتانوف ان جامعته تسعى إلى تعزيز التعاون مع الجامعة الاردنية وتأطير العلاقات المتبادلة لإثراء التجارب وتبادل الخبرات من خلال الشراكات العلمية المنتجة.

وكان الطراونة منذ توليه مهامه رئيسا للجامعة الاردنية اطلق استراتيجية للتحول نحو العالمية خلال الاعوام 2013-2018 ، وتقوم على مراجعة كل عمليات الجامعة في المستويات الأكاديمية والإدارية والطلابية كافة، بهدف مساعدة الجامعة على الرقي إلى مصاف الجامعات العالمية مع الإبقاء على دورها الرائد القيادي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والتربوية في الأردن والعالم العربي، في معالجة الكثير من التحدّيات والمشكلات الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والسياسية التي تواجه المجتمع الأردني والعربي والعالمي، إلى جانب رفد تلك المجتمعات بالقادة المدربين.

يشار الى أن الجامعتين الاردنية والفارابي الكازاخستانية تدشنان غدا “مركز الفارابي للثقافة والاخلاق والسياسة” والذي وطن بكلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية في الجامعة الاردنية ، ويسعى لمعالجة القضايا المشتركة وتعزيز وتمتين الروابط العلمية والثقافية وإعداد البحوث العلمية الرصينة، وعقد المؤتمرات وورش العمل والبرامج الأكاديمية المشتركة في مختلف حقول المعرفة السياسية والاقتصادية والصحية والاجتماعية ودعم جهود التبادل الطلابي.