‘النواب’ يناقش ‘نقابة الأساتذة الجامعيين’

أعلنت اللجنة التحضيرية لنقابة الأساتذة الجامعيين أنه تم تحويل مشروع قانون وطلب تأسيس النقابة إلى اللجنة القانونية في مجلس النواب، لمناقشتها تمهيداً لإقرارمشروع قانون النقابة حسب القنوات الدستورية المعمول بها.

وقالت اللجنة في بيان صحفي “إنها استطاعت من خلال سلسلة من الاتصالات والاجتماعات مع النائب الثاني لرئيس مجلس النواب والنواب والكتل النيابية ولجنة التربية والثقافة والشباب، واللجان المختصة في مجلس النواب، من تحويل مشروع قانون وطلب تأسيس النقابة إلى اللجنة القانونية في المجلس لمناقشتها تمهيداً لأقرارمشروع قانون النقابة حسب القنوات الدستورية المعمول بها”.

وأكدت أنه بناء على هذه اللقاءات تم التأكيد على أنه سيتم مناقشة مشروع قانون النقابة ضمن جدول أعمال الدورة الحالية للمجلس.

وتجدر الأشارة أن اللجنة التحضيرية المنبثقة عن اجتماع الهيئة التأسيسية قد بدأت عملها منذ شهر آذار من عام 2011 وبهدف تأسيس نقابة للأساتذة الجامعيين ومن أجل النهوض بسوية التعليم العالي والبحث العلمي ولرعاية شؤون أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية والدفاع عن مصالحهم.

وقد اجتمعت اللجنة التحضيرية خلال الأسبوع الماضي مع لجنة التربية والثقافة والشباب في مجلس النواب لعرض القضية والدفع نحو التعجيل في الاجراءات المناسبة للإعلان عن تشكيل النقابة.