لغات” الأردنية ” يقيم حفل الاستقبال السنوي لطلبته الأجانب

حصاد نيوز – فادية العتيبي:

نظم مركز اللغات في الجامعة الأردنية أمس حفل استقبال لطلبته الأجانب الملتحقين ببرنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها بحضور رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة.

واعتاد المركز على إقامة هذا الحفل سنويا لطلبته الدارسين فيه بهدف تعزيز التفاعل بينهم وبين طلبة الجامعة وأساتذتهم من جهة، وادماجهم بالمجتمع المحلي الأردني وتعريفهم بعاداته وثقافاته من جهة أخرى.

ورحب الطراونة في بداية الحفل بالطلبة الأجانب الذين وفدوا من بلدانهم لدراسة اللغة العربية وتعلم عادات وتقاليد وثقافة المجتمع الأردني، مشيرا إلى حرص الجامعة على تقديم كل الاهتمام والرعاية التي يحتاجونها طيلة وجودهم باعتبارهم سفراء لبلدانهم.

وقال الطراونة: “إن مركز اللغات من المراكز البحثية النشطة في استقبال الطلبة الوافدين، نظرا للسمعة الطيبة التي يحظى بها وذاع صيتها في عدد كبير من الدول ،الأمر الذي جعل بدولهم تقبل على ارسال طلبتها بشكل متزايد”.

بدوره صرح مدير المركز الدكتور محمد القضاة عن بدء المركز ولأول مرة  بتدريس المستوى التاسع المتقدم في اللغة العربية  في ضوء  الإقبال اللافت على دراستها من قبل الطلبة الأجانب.

ولفت القضاة عزم المركز افتتاح مراكز لتعليم اللغة العربية في عدد من الدول العربية ودول شرق آسيا وأمريكا تتبع في إدارتها لمركز اللغات، ويقوم على التدريس فيها نخبة متميزة من الأساتذة المتخصصين في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين فيها.

حضر الحفل نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات ومدير وأعضاء هيئة التدريس في المركز وعدد من كبار الضيوف والطلبة.