النائب الرواشدة يهاجم قرار حكومة النسور المتعلق بتأخير دوام المدارس

هاجم نقيب المعلمين النائب مصطفى الرواشدة قرار حكومة عبدالله النسور الأخير والمتعلق بتأخير دوام المدارس ذات فترة واحدة، وترك الأمر لمدراء التربية في المدارس ذات فترتين ترتيب آلية الدوام في هذه المدارس واصفا اياها بالغير مجدية.
وقال الرواشدة في تصريح الاثنين، إن تعنت حكومة النسور بعدم العمل على التوقيت الشتوي يشكل عبئا كبيرا، واضراراً جسيمة على الطلبة والأهالي، ويعرض حياتهم إلى الخطر، موضحاً ان لا فائدة مرجوة من هذا التوقيت.

وهدد الرواشدة حكومة النسور باتخاذ اجراءات يجب على الكومة تحملها في حالت بقيت “متعنتة” بتوقيتها الذي سبب إرباك، وهذا الأمر الذي لم يعتاده الأردنيون.ووصف الرواشدة قرار الحكومة بتأخير الدوام نصف ساعة “بغير المجدي”

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات قرر السبت، اجراء الترتيبات فيما يتعلق بالدوام في المدارس الحكومية والخاصة وذلك اعتباراً من الاول من تشرين الاول المقبل.

كانت انفردت بالإشارة إلى أن النسور خاطب وزير التربية مباشرة بأنه يملك صلاحية تحديد دوام المدارس، في جلسة وزارية غير رسمية قبل أيام، في ظل استمرار العمل بالتوقيت الصيفي العام الحالي.

وجاء قرار ذنيبات على النحو التالي:

أولاً : مدارس وزارة التربية والتعليم: أ – دوام المدارس ذات الفترة الواحدة : يبدأ الطابور الصباحي في هذه المدارس الساعة الثامنة والربع ويكون بدء الحصة الأولى الساعة الثامنة والنصف صباحاً .

ب – دوام المدارس ذات الفترتين : يترك الأمر لمدراء التربية والتعليم في المدارس التابعة لمديرياتهم ترتيب آلية الدوام في هذه المدارس .

ثانياً : المدارس الخاصة : يترك الأمر لمدير إدارة التعليم الخاص لوضع آلية الدوام في هذه المدارس بالتنسيق مع إداراتها.

وشدد وزير التربية والتعليم على ان تتم هذه الترتيبات بشكل لا يؤثر على الزمن المخصص للحصة الصفية وساعات اليوم الدراسي.