نظام الأسد يقصف ريف دمشق بصواريخ أرض أرض

 أطلقت القوات النظامية السورية اليوم الأحد صواريخ أرض أرض على الغوطة الشرقية في ريف دمشق التي تعرضت قبل أيام لهجوم بأسلحة كيميائية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بريد إلكتروني: “قصفت القوات النظامية بصواريخ أرض أرض مناطق في الغوطة الشرقية”.وإشار إلى أن أطراف مدينة دوما شرق دمشق تعرضت لقصف من طائرات حربية قصفت أيضا مناطق في بلدة مسرابا.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن الطيران الحربي قصف مدينة يبرود في القلمون في ريف دمشق (شمال).وكان ثلاثة مواطنين قتلوا في وقت سابق صباحا نتيجة قصف من القوات النظامية على مدينة معضمية الشام جنوب غرب العاصمة، بحسب المرصد.

وتعرضت مناطق في الغوطة والمعضمية الأربعاء لهجوم بالأسلحة الكيميائية تسبب بحسب المعارضة السورية بمقتل 1300 شخص، بينما أحصى المرصد السوري 322 قتيلا تم توثيق أسمائهم.

وأكدت منظمة أطباء بلا حدود السبت وفاة 355 شخصا من أصل 3600 نقلوا إلى مستشفيات في ريف دمشق الأربعاء بعدما ظهرت عليهم “عوارض سمية تضرب الجهاز العصبي”، في أول تأكيد من مصدر مستقل لاستخدام السلاح الكيميائي في الغوطة.

ونفى النظام استخدام أسلحة كيميائية واتهم بدوره المعارضة باستخدامه في حي جوبر في شمال شرق العاصمة، الأمر الذي نفته المعارضة بشدة.