مازال يهاجم وسط صمت ناصر جودة…. بهجت سليمان يشّن هجوماً لاذعاً : اللعبة أكبر من الأردن

شنّ السفير السوري في عمان بهجت سليمان هجوماً لاذعاً على الموقف الرسمي الأردني تجاه الأحداث الدائرة في بلاده.

وقال سفير دمشق، على صفحته الفيسبوكية، تحت مسمى “خاطرة أبو المجد”، عبر تبنيه تعليقاً لمواطن عربي يقول فيه: “آمل من أبناء الأردن الكرام ألّا يسمحوا لحفنة من الدولارات بإشعال المنطقة كلها بالنار، فاللعبة أكبر منهم بكثير”.

وتحت عنوان (غزوة خليج الخنازير “الثانية”) قال سليمان في خاطرته: “إذا كان صحيحاً، ما سرّبته بعض وسائل اﻹعلام الأمريكية، بأنّ الموقف الرسمي اﻷردني، على وشك الخروج من تحت خيمة التمويه القائمة، عبر انطلاق قوة “كونترا” -بحجم لواء – في غزوة برية إلى “درعا” تشبه، في طابعها “عملية” خليج الخنازير “الأمريكية”، ضد “كوبا” في نيسان عام “1961” تنفيذاً لما اتفق على تنفيذه رئيسا أركان الجيشين الأمريكي والإسرائيلي”.

وأضاف سليمان: إذا كان ذلك صحيحاً، فهذا يعني أنّ غلطة “خليج الخنازير” الأمريكية الفاحشة، منذ أكثر من نصف قرن، تتكرّر اﻵن، مع فارق كبير، هو أنّ نتائجها وارتداداتها على واشنطن، وعلى حليفها الإسرائيلي، وعلى مستعمراتها النفطية والوظيفية، سوف تكون غير مسبوقة، وسوف يكون فشل غزوة خليج الخنازير اﻷولى، لعبة أطفال صغيرة، قياساً على فشل أصحابها الجدد الحاليين.

وتبنى السفير سليمان تعليقاً “على هذه الخاطرة بالذات”، قال إنها لمواطن عربي في المهجر، يطلق على نفسه لقب (أبو ذر الغفاري) بما يلي:

(آمل من أبناء الأردن الكرام ألّا يسمحوا لحفنة من الدولارات بإشعال المنطقة كلها بالنار، فاللعبة أكبر منهم بكثير، وقد علّمنا التاريخ أنّ الصغار في المعارك الكبرى يذهبون بين حوافر الخيل؟ هذه معركة (كسر عظم) بين القوى الكبرى، فما مصلحة الأردن أن يلعب بالنار المحرقة؟ آمل أن يوجد في الأردن مَن يفكّر ملياً!؟ إنّي أحب هذا البلد وأتمنى له الخير!).