النائب الخرابشة يوجه حزمة أسئلة لرئيس الوزراء

وجه النائب محمود الخرابشة حزمة من الأسئلة الى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور طالبه خلالها بإيضاح عدد من النقاط أهمها الإجراءات التي اتخذت بحق المعلمين المتورطين بتهريب أسئلة التوجيهي و الأسباب الواقعة وراء تسريبها و المسؤولين عن ذلك الأمر بالإضافة لإيضاح عدد من المحاور الأخرى المرتبطة بذات الشأن .
كذلك طالب الخرابشة بيان عدد مراكز الإيواء في المملكة و عدد الملتحقين بها و نتائج الدراسة التحليلية التي أجرتها وزارة التنمية الاجتماعية بهذا الخصوص مع تزويده بكافة الوثائق و الدراسات المتعلقة بذلك متسائلا بالوقت نفسه لماذا يصرف صندوق المعونة الوطنية المعونة الأولى لأول أربع أفراد من الأسرة و كم تبلغ نسبة المعونة المصروفة للفرد الواحد مقارنة بخط الفقر وفق عدد من الدراسات مستفسرا بالوقت نفسه حول دليل الاحتضان الذي أطلقه المجلس الوطني للأسرة و أسبابه و الأسس و المبادئ المعتمدة لهذا الدليل .

و طالب الخرابشة أيضا بإيضاح عدد الباحثين عن العمل في مختلف المستويات و التخصصات في المملكة و عدد فرص العمل التي تمكن الدولة بجميع مستوياتها في القطاعين العام و الخاص ان توفرها لهؤلاء الباحثين عن العمل متسائلا بذات الوقت كم تبلغ قيمة خسائر الاقتصاد الوطني نتيجة لإضراب موظفي الجمارك و ما هي الإجراءات التي قامت بها الحكومة بهذا الشأن بما يكفل عدم تكرار هذا الإضراب و غيره من الإضرابات في جميع مؤسسات و دوائر الدولة .

و تساءل الخرابشة حول المشاريع التي أنجزتها المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية و دورها في مجال تقديم الدعم للمؤسسات الصناعية و الأسس و المعايير المعتمدة لتقديم الدعم و قيمة الأموال التي دفعتها المؤسسة و أماكن و كيفية صرفها .
كذلك طالب بإيضاح كمية إنتاج المملكة من المحاصيل الزراعية من قمح و عدس و حمص و شعير مع بيان نسبتها مقارنة بحاجة المملكة السنوية منها خلال العشرة سنوات الأخيرة .

و حول الأمن المائي استفسر الخرابشة حول الاعتداءات التي تلحق بخطوط المياه في كافة المحافظات عامة و عمان خاصة من ناحية إشكالها و حجمها و الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بهذا الشأن .

كذلك طالب الخرابشة النسور بإيضاح قيمة الديون المترتبة لمستشفى الجامعة الأردنية على الحكومة و أسباب تراكمها و فترة سدادها .

كما طالب بإيضاح عدد المركبات المسروقة التي تم ضبطها و أماكن حفظها و الأشخاص الذين تم ضبطهم و أولئك المطلوبين متسائلا بالوقت نفسه هل توجد ممارسات تبشيرية في مخيم الزعتري و ما هي أهدافها و ما هو مضمون الفيلم الذي بثته بعض القنوات الأمريكية مؤخرا و الذي يتضمن نشاطا لبعض الحركات التبشيرية في المخيم .