انتقد الحكومة بشدة ..ووصف النسور بــ” الساحر الاقتصادي ” ….لماذا غاب الرياطي عن الجلسة؟

حصادنيوز-فقدت جلسة النواب المخصصة لمناقشة سياسة الحكومة الاقتصادية نصابها بينما تساءل متابعون عن سبب عدم حضور النائب محمد الرياطي للجلسة التي توعد قبل يوم واحد فقط على عقدها بتوجيه نقد شديد للحكومة فيها.
وكان رئيس الوزراء عبد الله النسور ألقى في جلسة عقدت الثلاثاء الماضي مرافعة اقتصادية دافع فيها عن نهج الحكومة الذي يصفه البعض بـ “نهج” الجباية.واتفق مجلس النواب على مناقشة مرافعته وتوجيه أسئلة للحكومة حول سياستها الاقتصادية الأحد الذي يليه.

وتوعد النائب الرياطي في بيان صادر عنه قبل يوم واحد من الجلسة بالرد على النسور ونعته بـ “الساحر الاقتصادي”.كما طلب من المواطنين تزويده بالرد الذي يرونه مناسباً على نهج الحكومة الاقتصادي، معتبراً أنها سبب في الفقر والبطالة.

لكن الأمانة العامة نشرت أسماء النواب الغائبين عن الجلسة التي فقدت نصابها عقب أقل من ساعة.وتبين أن اسم النائب الرياطي مدرج ضمن الأسماء الغائبة بغير عذر.

الرياطي برر سبب غيابه عن الجلسة بالتأكيد على أنه كان يحضر مداخلته التي سيلقيها تحت القبة.وأوضح  أنه كان يعمل على تجهيز كلمته التي سيواجه فيها حكومة النسور مما دفعه للتأخر عن بداية الجلسة المخصصة لذلك.وأضاف أنه تفاجأ برفع الجلسة لفقدان النصاب.

يشار إلى أن رئيس المجلس بالنيابة مصطفى العماوي أعلن رفع الجلسة عقب أقل من ساعة على بدئها لفقدانها النصاب.وكان رؤساء كتل نيابية ألقوا مداخلاتهم في بداية تلك الجلسة التي لم تكتمل.